الرئيسية / آخر الآخبار / إطلاق أول عملية تجريبية في المغرب للنقل الحضري متعدد الوسائط “الترام’بس”

إطلاق أول عملية تجريبية في المغرب للنقل الحضري متعدد الوسائط “الترام’بس”

شارك هذا الخبر

لسانكم :

تحت إشراف ولاية الرباط سلا القنيطرة ومؤسسة العاصمة للتعاون بين الجماعات، عملت جميع الجهات الفاعلة والمسؤولة عن أوضاع النقل الحضري الخاصة بالطرامواي والحافلات على تطبيق وضع جديد للنقل الحضري للرفع من استدامة هذا النوع من النقل وفعاليته.

سعيا لهذا الهدف، قامت شركة الطرامواي الرباط وسلا (الشركة الحكومية وشركة التنمية المحلية المسؤولة عن تنمية النقل الحضري عبر الطرامواي) وشركة ترانسديف (مستغل شبكة الطرامواي) ومجموعة شركات ألزا-سيتيبيس (مندوب خدمة النقل الحضري عبر الحافلة) بالإعلان عن إطلاق عرض جديد لخدمة النقل متعدد الوسائط أطلق عليه اسم ترام’بيس اعتبارًا من 16 نوفمبر 2019.

تهدف هذه الخدمة التكميلية، الأولى من نوعها في المغرب، إلى تحسين خدمة النقل الحضري العمومي في الرباط سلا تمارة. ستتيح هذه الخدمة للمستخدمين الاستفادة من رحلة بواسطة الطرامواي والحافلة بتذكرة ”ترام’بس” واحدة فقط مقابل 8 دراهم عوض 11 درهم.
مبدئيا، يتعلق الربط بين وسيلتي النقل بشبكة الطرامواي بأكملها وبخط الحافلات الجديد تم إنشاؤه خصيصًا لهذا الغرض، وسيربط هذا الأخير بين حي الوفاق بتمارة ومحطة الرباط أكدال مرورا بحي الرياض في الرباط. وستكون نقطة المواصلة بين الوسيلتين على مستوى محطة الطرامواي النهائية بالحي الجامعي بالعرفان. كما سيتم الربط بين الوسيلتين في الاتجاه الآخر على مستوى محطة ابن سينا، مع وجود مواصلة من محطة القطار فائق السرعة إلى محطة أكدال.

تذكرة “الترام’بس” ستكون متوفرة في جميع نقاط البيع التابعة لشبكة الطرامواي وكذلك عند الوكلاء المعتمدين. يجب تأشير هذه التذكرة عند كل صعود للطرامواي وللحافلة، وتبقى صالحة لرحلة واحدة فقط خلال ساعتين في اتجاه واحد.

ويظل الهدف المنشود هو تعميم هذه الخدمة بين شبكة الطرامواي وشبكة الحافلات.

تعكس خدمة “الترام’بس” الجديدة هاته الإرادة القوية لجميع الفاعلين لدعم تطلعات المواطنين، ليس فقط من خلال توفير خدمة ذات جودة، بل أيضًا عبر سلاسة وبساطة استخدامات وسائل النقل الخاصة بهم عن طريق ضمان التكامل بين وسيلتي الطرامواي والحافلة.

إلى تعزيز ثقافة جديدة للتنقل الحضري وتشجيع التدابير العملية والنفعية التي تسعى إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتسهيل معيشهم اليومي.

وتحت إشراف ولاية الرباط سلا القنيطرة ومؤسسة العاصمة للتعاون بين الجماعات، عملت جميع الجهات الفاعلة والمسؤولة عن أوضاع النقل الحضري الخاصة بالطرامواي والحافلات على تطبيق وضع جديد للنقل الحضري للرفع من استدامة هذا النوع من النقل وفعاليته.

عن lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Content is protected !!