الرئيسية / آخر الآخبار / الداخلة: انطلاق منافسات الدورة الأولى لكأس القارات في رياضة البادل

الداخلة: انطلاق منافسات الدورة الأولى لكأس القارات في رياضة البادل

شارك هذا الخبر

لسانكم :

انطلقت، أمس الجمعة بالداخلة، منافسات الدورة الأولى لكأس القارات في رياضة البادل، وهو حدث رياضي غير مسبوق ينظم لأول مرة في المغرب وإفريقيا، بمشاركة حوالي 50 من أفضل اللاعبين الدوليين في هذا النوع الرياضي.

وتشكل هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع جمعية “نور سود أكسيون” والجمعية الأوروبية لأندية البادل ودائرة “أفيرويس” والتي تستمر إلى غاية 18 نونبر الجاري، إضافة مهمة بالنسبة للجهة، على المستويين الاقتصادي والسياحي.

كما تمثل هذه المنافسة فرصة حقيقية للترويج لهذه الوجهة ذات المؤهلات الطبيعية والرياضية والسياحية الجيدة والتي تخول لها استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.

وأعطيت الانطلاقة الرسمية لهذه المسابقة، التي تجرى في فضاء تم تصميمه لهذا الغرض في ساحة الحسن الثاني (وسط المدينة) من طرف والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، رفقة رئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفاعلين محليين.

وسيشارك في هذه النسخة الأولى حوالي 24 فريقا، من بينهم 16 فريقا للرجال و 8 فرق للسيدات، بمشاركة أهم الأبطال العالميين في رياضة البادل، لاسيما باولا إيهراغيبل بطلة العالم لثماني مرات، وباتي لاغونو المصنفة في المركز الثامن عالميا، وسيدريك كاريتي بطل أوروبا في 2015 وبطل فرنسا لثماني مرات.

وبالإضافة إلى المشاركين المغاربة، سيعرف هذا الحدث الرياضي المتميز مشاركة متنافسين متمرسين من عدة دول، من بينها البرتغال وهولندا وروسيا والأرجنتين والبرازيل وكندا وإمارة موناكو والسنغال وفرنسا وإسبانيا.

عن lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Content is protected !!