آخر الآخبارإقتصاد

المنصوري: الوزارة تعمل على وضع مخطط انطلاقة جديدة لمدينة “تامنصورت”

لسانكم :

أفادت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، بأن الوزارة تشتغل حاليا، بمعية عدد من الشركاء، على وضع مخطط لانطلاقة جديدة لمدينة “تامنصورت” بضواحي مراكش.

وأوضحت الوزيرة في معرض ردها على سؤال شفوي حول “برنامج المدن الجديدة” تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي انعقدت أمس بمجلس النواب، أن هذا المخطط الذي ستتم بلورته بشراكة مع وزارات الداخلية والتجهيز والماء والتعليم العالي والحث العلمي إلى جانب مجلس الجهة وشركاء آخرين، يضم، على الخصوص، مشاريع اقتصادية كبرى منها المنطقة الصناعية ل”حربيل”، وتهيئة وسط مدينة تامنصورت، وتوسيع وتقوية الطريق الرابط بين مراكش وتامنصورت، وأيضا خلق نواة جامعية.

وأشارت إلى أن تصور المدينة الجديدة “تامنصورت ” وُضع لاستقبال 200 ألف نسمة استفادت منها لحد الآن 75 ألف نسمة مع تخصيص 160 هكتار للمرافق العمومية التي أنجز منها 61 مرفقا من أصل 260، بينما أنجزت 36 ألف وحدة سكنية من أصل 40 ألف.

وعزت الوزيرة البطء المسجل إلى صعوبة التسوية العقارية للأراضي وغياب قطب اقتصادي يجعل المدينة أكثر جاذبية للسكان بالإضافة إلى مشكل النقل بين تامنصورت ومراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى