آخر الآخبارتقنية

خبر غير سار لأصحاب المواقع و الجرائد الرقمية في المغرب و حول العالم

لسانكم :

قالت الشركة العالمية الرائدة في ترتيب المواقع ALEXA ، أنها ستوقف الخدمة نهائيا ابتداء من 1 مايو المقبل لسنة 2022 .

إقرأ آخر ما كتب بوصوف

هذا الخبر خلق حالة من الغضب و التساؤل في آن واحد بين عدد من مُلاك المواقع المغربية و العربية و الدولية ، بل أصبحت صالونات الإعلام الخاصة عبر خاصية الدردشة واتساب تعج بتساؤلات كثيرة في الأمر ، كون أن موقع ALEXA و عبر اشتراك يبدأ بمبلغ 200 درهم شهري إلى 1500 درهم، يُمَكن أي موقع كيف ما كان ترتيبه و مكانته أن يحتل الصدارة في محركات البحث كوكل و الترتيب الوطني و العالمي بل و يُمكن من زيادة الزوار إضافة إلى ذلك يعزيز فرص إقناع المستثمرين و الداعمين و المعلنين بالمواقع.

و نشرت ALEXA عبر موقعها الرسمي منشورا نضع رابطه أذناه دون أن تذكر الأخيرة أسباب و دوافع هذا العملاق لإتخاد هذا القرار الصعب و المفاجئ .

و نشرت : سنقوم بإيقاف تشغيل Alexa.com في 1 مايو 2022 ، فقبل خمسة وعشرين عامًا ، أسسنا Alexa Internet.

بعد عقدين من مساعدتك في العثور على جمهورك الرقمي والوصول إليه وتحويله ، اتخذنا القرار الصعب بالتقاعد من Alexa.com في 1 مايو 2022.

شكرًا لك على جعلنا موردك المفضل للبحث في المحتوى والتحليل التنافسي والبحث عن الكلمات الرئيسية وغير ذلك الكثير.  “

جدير بالذكر أن موقع ALEXA دفع بمواقع مغربية و جرائد صغيرة في أقل من أشهر قليلة إلى احتلال صدارة الترتيب بل قامت مواقع كثيرة في أنحاء مختلفة إلى توشيف معطيات ALEXA في عملية خداع بسيط أكدت فيها عبر ترتيبها الدولي المؤدى عنه و الذي توفره ALEXA لمشتركيها ، أن حضيت هذه المواقع بثقة الكثير للحصول على موارد مالية ضخمة .

هذا الأمر ، جعل مآت المواقع و الجرائد تبحث عن البديل ، و هو أمر غير متوفر لحد الساعة و هو ما سيجعل مآت المواقع و الجرائد تسبح في عتمة الترتيب المحلي و الدولي .

و أكد متخصص عبر حوار تلفزي أمريكي أن هذا الأمر ، يجعل من المواقع الصغيرة و الكبيرة التي استقوت في السابق ب ALEXA تسير نفس المسار عبر الشبكة مستقبلا، حيث أن دعاوى قضائية تلقتها المحاكم الدولية و الأمريكية بسبب التلاعب في معطيات ترتيب ALEXA و الذي كان الغرض منه إقناع مؤسسات و هيآت و شركات للدعم و الإستثمار في مواقع فاشلة و غير مؤثرة قد يكون دافعا كبيرا لإنهاء هذه الخدمة.

المصدر : ALEXA

https://support.alexa.com/hc/en-us/articles/4410503838999-We-will-be-retiring-Alexa-com-on-May-1-2022

عروض خاصة لإعلاناتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى