آخر الآخباردولي

زوكربيرغ : ارتفاع أرباح ميتا يضحض توقعات المحللين الإقتصاديين

لسانكم :

خلال الشهر الأول من العام 2024 ضمن دورة السنة المالية الكاملة، تعلن الشركات العالمية الضخمة والمتوسطة والصغيرة أرباحها والأرقام المالية التي حققتها بمقارنات اقتصادية منطقية، بالإضافة إلى أنها تقارنها بأرقام الربع الأخير من العام الذي يسبق العام الحالي والمواسم السريعة، حيث أعلنت شركة “ميتا” الضخمة مساء يوم الخميس تحقيق أرباح بلغت قيمتها تقريبا 14 مليار دولار أميريكي خلال الأشهر الثلاثة المنقضية من العام الماضي 2023، متفوقة بذلك توقعات المحللين ومتجاوزة إياها بقفزة ضخمة غير متوقعة للغاية.

وذكر عملاق التكنولوجيا، الأميريكي مارك زوكربيرغ الذي يملك منصات التواصل الإجتماعي الأبرز على الساحة، فيسبوك وإنستاغرام، أن الإيرادات المالية قد ارتفعت مؤخرا لتصل إلى 40.1 مليار دولار في هذا الربع (أي الربع الأخير من 2023)، حيث استخدم ووصل نحو ما يقارب ال 3.1 مليار شخص الشبكة الإجتماعية شهريا مما يجعلها الأكثر وصولية واستخداما من قبل البشرة على الإطلاق فيما يتعلق بالتقنيات.

وأضاف رئيس “ميتا” أيضا مارك زوكربيرغ في تقرير الأرباح الجزئي أن “الربع (الأخير) كان جيدا للغاية مع استمرار مجتمعنا وأعمالنا في النمو”. كما وشدد مارك زوكربيرغ في بيان الأرباح الجزئي ذاته على أنه “أحرزنا الكثير من التقدم في رؤيتنا لتطوير الذكاء الإصطناعي وعالم الميتافيرس”.

كما وقد ارتفع سهم “ميتا” إلى أكثر من 12 في المئة ليبلغ ما يقارب ال 445 دولارا في تداولات ونصف تداولات ما بعد الإغلاق، وتأتي هذه الأرباح الكبيرة مع مرور ما يقارب ال 20 عاما على تأسيس فيسبوك وتمثيل مارك زوكربيرغ أمام الكونغرس. وأدلى مارك زوكربيرغ إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين من منصات “ديسكورد” ومنصة “تيك توك” و”سناب” و”إكس”، بشهاداتهم نهار الأربعاء في جلسة استماع علنية أمام القضائي في مجلس الشيوخ حول “أزمة الإغستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى