آخر الآخبارفن و ثقافة

سلا…أمسية امتزج فيها الشعر بفن الملحون والأذكار العيساوية

لسانكم :

استضاف مركب التنشيط الفني والثقافي لتابريكت بسلا ، أمس الجمعة ، أمسية للشعر والمديح ، نظمتها جمعية “أوركيدا الإبداع”.

وكان من المقرر تنظيم الأمسية خلال شتنبر الماضي بمناسبة ذكرى المولد النبوي ضمن ملتقى أوركيدا الثاني للسماع والمديح الذي ينظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ، إلا أنها أجلت بسبب زلزال الحوز.

وفي كلمة خلال الحفل، أبرزت رئيسة جمعية “أوركيدا الإبداع” فايزة حمادي خصوصية الملتقى الذي يحتفي بالجمال كما تجسده هذه الأمسية التي يمتزج فيها الشعر بفن الملحون والأذكار العيساوية.

أما ممثلة وزارة الشباب والثقافة والتواصل خديجة السملالي فأكدت على الحاجة للشعر في الحياة المعاصرة وتذوقه لا سيما ان كان في مدح خير البرية، معربة عن انخراط الوزارة في دعم كل من شأنه ان يسهم في الفعل الثقافي، خاصة بجهة الرباطـسلاـ القنيطرة.

وخلال الحفل، تم تسليم الشهادات على المتوجين في المسابقة الشعرية في مدح الرسول الأعظم التي نظمتها جمعية “أوركيدا الإبداع” على الصعيد الوطني.

ويتعلق الأمر بالشاعر أنس أمين الذي فاز بالمرتبة الأولى عن قصيدته بعنوان ‘’تطريب الأوزان من مدح العدنان’’، ووصيفته الشاعرة عبيدة علاش بقصيدة ’’بدر منير’’.

وفضلا عن قراءات شعرية للمتوجين ، اشتمل الحفل على فقرة في فن الملحون وأخرى في الدقة العيساوية، ووصلة موسيقية على آلة العود مرفوقة بإنشاد في مدح الرسول الأعظم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى