آخر الآخبارتقنية

سلا : إطلاق MEDIA EVALUATION…أول علامة جودة خاصة بالمحتوى الإعلامي و الصحفي و التواصلي قاريا و عربيا.

لسانكم :

أعلنت الجمعية المغربية لفنون الإعلام و التواصل أنها و بشراكة مع فاعلين و مؤسسات إعلامية مغربية و عربية و أفريقية اليوم الجمعة بمدينة سلا، أنها أطلقت ” MEDIA EVALUATION إختصار “ME2022”، كأول علامة تُقيم جودة العمل الإعلامي و الصحفي و محتوى مواقع التواصل من المغرب عبر بُعد أفريقي عربي .

و قال صاحب المشروع، أنه يهدف عبر تسميته و هويته البصرية إلى أن يكون علامة للجودة و التميز تمنح على مدار السنة باستمرار ، كما أن العلامة ستصبح متاحة لصُناع المحتوى الإعلامي الذي يخدم قيم المجتمع المغربي و العربي و الأفريقي .

وذكر المعزوزي ، أن هذا المشروع هو ثمرة بحث دام لأزيد من سنتين من نخبة إعلامية جديرة بالثقة، كما أنه قد أطلق سلسلة من المشاورات الوطنية لعقد شراكات دولية للمضي قدما لتحقيق أهداف علامة الجودة MEDIA EVALUATION .

و أكد القائمون ، أن هذا المشروع سيكون ذو بعد وطني و قاري و عربي عبر هذه العلامة و هويتها البصرية : Media Evaluation إختصار ME2022 ، كعلامة جودة و تميز تهدف إلى تقييم العمل الإعلامي المتميز، عملا بنفس آليات شهادة الجودة العالمية ISO  إلا أن علامة الجودة MEDIA EVALUATION  ستضل حصرا ذات تخصص في الإعلام و الصحافة و التواصل فقط.

و قد تم إطلاق موقع رسمي للراغبين في تقديم طلبات العلامة مرفوقة بشهادة :www.mediaevaluation.ma  www.mediaevaluation.org ، كما شرع الموقع في فتح قسم بالموقع لإستقبال طلبات التمثيل المحلي و الوطني و القاري و العربي .

و قال المعزوزي سعيد مؤسس المشروع ، أن  Media Evaluation هو أكثر المشاريع اهتماما من طرفه كرئيس لجمعية AMAMC و أن هندسة تنزيل أهدافه و تحقيق فلسفته أخد منه أزيد من سنتين، حيث أصبح المشروع في عمقه يستدعي تنزيل فلسفة التقييم بالمغرب على أرض الواقع، كدافع كبير لتحفيز عدد من الهيآت و الأفراد و المؤسسات إلى تحسين جودة المحتوى لنيل هذه العلامة المعنوية المختصة بالعمل الإعلامي و التواصلي فقط، وفق شروط تؤهل المختصين في المجال لنيل هذه العلامة

و قال المعزوزي ، أن المشروع يطمح من جهة إلى جعل المغرب وجهة دولية لنيل هذه العلامة و شهادات الجودة الإعلامية و الصحفية و التواصلية .

و تشمل العلامة مجموعة من القطاعات بدأ ب : المجالس ، الفيديراليات، الكنفديراليات ، المنظمات، الجمعيات المهنية، جرائد ورقية ،جرائد إلكترونية ، مجلات ورقية، مجلات إلكترونية ، قنوات تلفزية ،راديو ف م، تلفزة إلكترونية ، راديو بوتكاست ، مقاولات إعلامية ، قنوات يوتيوب ، صفحات فيس بوك ، حسابات تويتر حسابات أنستغرام، إدارات و أقسام تواصل حكومية، إدارات و أقسام تواصل قطاع خاص،  وكالات تواصل…

و قال المعزوزي ، أنه سيعلن عن شكل العلامة بالموقع الرسمي لها في غضون أيام قليلة ، و أنه قد أنهى كل التدابير بما في ذلك فتح قنوات تواصلية دولية ووطنية لعقد شراكات فاعلة و ناجحة .

‫3 تعليقات

  1. هذا ما يمكن القول عنه الابداع التميز التألق فالحقيقة واحد جاب حاجة جديدة للعالم العربي و افريقيا ماشي بلابلا بلا
    مشروع مثير بستحق الف اهتمام .

  2. بالتوفيق،مبادرة فريدة تستحق التنويه والتشجيع بل تفرض نفسها عربيا وقاريا في ظل الترامي الغير الممؤسس للحقل الاعلامي وكثرة الدخلاء على هذا المدمار النبيل بأفكاره واهدافه ومبدعين. استمروا ولاتأبهواللح………..¡¿

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى