الرئيسية / آخر الآخبار / عزيز داودة: بطولة ألعاب القوى بالدوحة كانت ناجحة بامتياز

عزيز داودة: بطولة ألعاب القوى بالدوحة كانت ناجحة بامتياز

شارك هذا الخبر

لسانكم :

قال المدير التقني والمسؤول عن برنامج التنمية بالكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، السيد عزيز داودة إنه يمكن الجزم بيقين تام أن بطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019)، التي اختتمت مساء أمس الأحد، كانت “ناجحة بامتياز” بمعيار عدد الدول المتوجة بالميداليات والأرقام الجيدة المسجلة على المستوى الشخصي والموسمي، وأيضا تلك التي تم تحطيمها.

وأوضح المدير التقني السابق بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالدوحة، أن نجاح أي دورة رياضية إنما يقاس بمعيار ما يحصل عليه الرياضيون من نتائج.

وتابع أن سبورة التتويجات خلال هذه الدورة « سجلت رقما قياسيا بحصول 43 دولة على ميداليات »، ما اعتبره مدعاة للارتياح والرضى بالنظر لما يؤشر له من توسع انتشار العاب القوى في العالم، وجدية الدول والاتحادات الوطنية في التعامل مع بطولات من هذا الحجم، والتحضير الجيد للرياضيين المشاركين.

وسجل أن هذا النجاح كان واضحا على مستوى النتائج الفردية، بحصول عدد قياسي من الرياضيين على أفضل الارقام الشخصية، ملاحظا أن غالبية المنافسات توجت بأفضل أرقام شخصية وموسمية، وهو أمر قال إنه « على قدر كبير من الأهمية بالنسبة لتطور أم الألعاب ».

عن lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Content is protected !!