آخر الآخباررياضة

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة (النهائي).. المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره السنغالي 1-2

لسانكم :

انهزم المنتخب المغربي أمام نظيره السنغالي بهدفين لواحد، في المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، التي جمعتهما، أمس الجمعة، بالجزائر.

وسجل هدف المنتخب المغربي عبد الحميد أيت بودلال (د 17)، فيما وقع هدفي المنتخب السنغالي سيرين فالو ديوف (د 80 ض ج) ومامادو سافاني (د 83). وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول، متقدما بهدف للاشيء، بعدما ظهر منذ بداية المباراة بمستوى عال وأداء تقني كبير وخطة تكتيكية محكمة. وحافظ المنتخب المغربي على تقدمه إلى غاية الدقيقة ال80 ، بعدها نجح المنتخب السنغالي في إدراك التعادل بواسطة ضربة جزاء نفذها فالو ديوف بنجاح، قبل أن يضيف هدف الفوز مامدو سافاني (د 83).

وأبان اللاعبون المغاربة عن نضج تكتيكي كبير رغم صغر سنهم، حيث قدموا أداء متميزا متحلين بالروح القتالية طيلة أطوار البطولة . يذكر أن المنتخب المغربي تأهل إلى النهائي عقب فوزه على نظيره المالي بالضربات الترجيحية (6-5)، فيما بلغ المنتخب السنغالي هذا الدور، عقب فوزه على نظيره البوركينابي بالضربات الترجيحية (5- 4).

وبصم أشبال المدرب سعيد شيبا على أداء أكثر من رائع منذ انطلاق المسابقة القارية حيث اعتلوا صدارة مجموعتهم في دور المجموعات بفوزهم على منتخبين قويين هما جنوب إفريقيا (2-0) ونيجيريا (1-0) وهزيمة أمام منتخب زامبيا، قبل أن يخوضوا مباراة المنتخب الجزائري وكسبوها بثلاثية نظيفة. وتأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة للمرة الثانية، إلى جانب منتخبات مالي والسنغال وبوركينافاسو.

ويزخر المنتخب المغربي بمجموعة من الأسماء التي بصمت على مستوى عال منها من تلقت تكوينها بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، والأندية المغربية، فضلا عن أخرى تمارس في أندية أوروبية كقطب الهجوم زكرياء وازن، نجم لقاء الجزائر بامتياز، والحارس طه بنغزيل وغيرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى