آخر الآخبارإقتصاد

لافتة في مدخل إحدى أسواق الأضاحي بسلا تثير غضب المترقبين

لسانكم: س ع المعزوزي

شكلت لافتة تم وضعها في مدخل إحدى الأسواق بمنطقة سيدي عبد الله بمدينة سلا في إطار إنزال أسواق مؤقتة تستجيب لحاجيات المرحلة، صدمة كبيرة لكثير من الساكنة حول محتوى اللافتة الذي اعتبره الكثير بمحاولة تلوين الواقع الرمادي.

و ساهمت إحدى الصفحات الإجتماعية المستزرقة من منافع المرحلة، للترويج لهذه الصورة التي تحمل بروباكاندا تنافي واقع السيادة الغدائية المشار إليها في اللافتة .

و قد كتب على اللافتة عبارة ” السلالات المحلية دعامة للسيادة الغدائية ” ، و هو التعبير الذي ينافي قطعا واقع الكبش بالمغرب في كثير من المناحي خصوصا و أن المغرب لا يمتلك أي سيادة غدائية صاعدة متعلقة بالمواشي و هو ما أكده واقع استيراد مآت الألاف من رؤوس الأغنام و الأبقار .

و أكد متخصص للسانكم ، فور توصلها بهذه الصورة ، أن المغرب يستقبل أسبوعيا عشرات الآلاف من المواشي من أسبانيا و رومانيا و ذلك طيلة السنة لتغطية الخصاص الخطير الذي يشهده المغرب في هذا الجانب الحيوي .

و تساؤل كثير ممن شاهد هذه الصورة التي تم تثبيتها بإحدى الأسواق المذكورة في بداية المنشور الإخباري، عن أي سيادة و أي سلالة تتحدث الصورة و من يروجها في ضرفية تعتبر استثنائية في مرحلة اعتبرها الجميع بالحرجة على مستوى تدبير الفلاحة بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى