الرئيسية / آخر الآخبار / مشروع قانون مالية 2020 يفتح جولة جديدة من الحوار الاجتماعي الحكومة تلتقي بالنقابات

مشروع قانون مالية 2020 يفتح جولة جديدة من الحوار الاجتماعي الحكومة تلتقي بالنقابات

شارك هذا الخبر

لسانكم :

عقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح الاثنين، اجتماعا مع الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين، بمقر رئاسة الحكومة، لتلقي مقترحاتهم بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2020، بعد العرض الذي سيقدمه أمامه وزير الاقتصاد والمالية إصلاح الإدارة، محمد بنشعبون.

ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه مع المركزيات النقابية بعد الاتفاق الثلاثي الأطراف الذي أبرم في 25 أبريل بين الحكومة ومختلف المركزيات النقابية والشركاء الاقتصاديين، وحضره إلى جانب رئيس الحكومة، عدد من الوزراء.

واعتبره رئيس الحكومة في كلمة افتتاحية أنه “لقاء تقليدي يعقد في هذه الفترة من كل سنة قبل عرض مشروع قانون المالية على المجلس الحكومي نحرص على عرضه على الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين وتدقيق بعض مقتضياته وتلقي مختلف الاقتراحات والانتظارات”.

وأضاف العثماني في كلمته، أن “الحكومة تجدد تمسكها بالحوار المنتظم مع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين”، منوها ب”الجهود التي تبذل من قبل الجميع، ومهما تكن أرائنا مختلفة ومواقفنا في بعض القضايا متباينة ولكن هدفنا جميعا هو مصلحة الوطن ومصلحة المواطنين وهذا هو الأمر المركزي المهم، ولهذا نجتمع ونعمل على تحسين عروضنا ونحاول أن نوقع الاتفاقات”.

وأشار إلى أن الحكومة قامت بعد اتفاق 25 أبريل على المصادقة على حوالي 40 مرسوما تهم الزيادة في أجور الموظفين المتفق عليها والحد الأدنى للأجور في مختلف القطاعات والزيادة في مقادير التعويضات العائلية بالقطاعين العام والخاص.

عن lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Content is protected !!