الرئيسية / آخر الآخبار / مركز سيدي عبد الله للتأهيل الإجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة يحتفل بذكرى اليوم العالمي لذوي احتياجات الخاصة

مركز سيدي عبد الله للتأهيل الإجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة يحتفل بذكرى اليوم العالمي لذوي احتياجات الخاصة

شارك هذا الخبر

لسانكم:

إيمان الودغيري،

استجابة للإرادة الملكية الهادفة و الداعية إلى الإهتمام بالأشخاص المعاقين و دوي الإحتياجات الخاصة ، فقد أقام مركز سيدي عبد الله للتأهيل الإجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة تم احداته في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمقاطعة العيايدة بسلا، إحتفالا بتخليد ذكرى اليوم العالمي لذوي احتياجات الخاصة.

و جائت هذه الإحتفالية من نوع خاص طبعه براءة المحتفلين و عمق إنتمائهم لفئة طالما أوصى بها خيرا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

و قد أكد القائمون عن هذا المركز ، أن الإعمال التام والكامل لحقوق الإنسان لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة هو جزء أساسي غير قابل للتصرف أو التجزئة من حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

و أكدت السيدة بديعة بنعزوز رئيسة جمعية فرصتي ، أن الإحتفال رفقة نقاء الكون ” الأشخاص في وضعية إعاقة ” أمر ضروري وواجب إنساني يكرس مبدأ الحقوق للجميع .

و تخلل الحفل الذي طبع جو الفرح و الإنتماء لقيم الوطن ، وصلات غنائية و اناشيد وطنية و عروض بهلوانية هادئة و هادفة .

و اختتم اللقاء بتداول تعابير المحبة الصادقة و الدعاء لصاحب الجلالة و الثناء على القائمين بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة سلا .

جدير بالذكر أن عدد سكان العالم اليوم إلى (7) مليارات من البشر بل يزيد، وتعتبر فئة الأشخاص ذوي الإعاقة أكبر أقلية على مستوى العالم من خلال اعلان الأمم المتحدة حيث أكدت أن هناك ملياراً من هذه السبعة يعيشون في وضعية الإعاقة أي بنسبة (1الى 7) ويزيد العدد عندما نعلم أن 80% منهم يعيشون في الدول النامية حيث العوز والفقر يضرب جذوره ، و هو الأمر الذي جعل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمغرب تتبنى هذا التحدي الدولي الكبير بكل حزم.

ألبوم الحفل :

عن lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Content is protected !!