الرئيسية » إقتصاد » وكالة أبي رقراق تنفد مواقف سيارات بمارينا سلا و 60 دقيقة ب 5 دراهم

وكالة أبي رقراق تنفد مواقف سيارات بمارينا سلا و 60 دقيقة ب 5 دراهم

لسانكم :

يمكن القول أن وكالة أبي رقراق مؤسسة راهن عليها جلالة الملك لترحل بالرباط إلى مصاف العواصم العالمية عبر استراتيجية تهدف إلى إعادة الحياة لضفتي أبي رقراق …

لكن و مع كامل الأسف، فقد أضحت هذهال مؤسسة تفتقر لأطر وكفاءات في المستوى المطلوب …. فبعد مشاريع باب البحر الذي لم يحقق النجاح ولم تبع فيه العقارات إلا لبعض الخليجين عشاق الليالي الحمراء ، نجد بعد ذلك مشكلة قنطرة الحسن الثاني التي أزمت حركة السير وتوقف أعمال المسرح الكبير و الصفقات المشبوهة المتعلقة ببيع أرض المول ب 2000 درهم لولا تدخل موىنا المنصور الله الملك محمد السادس، الذي أمر بهدمه.

أما المارينا و التي أصبح يطلق عليه من طرف الزوار بالفضاء القاحل لعدم توفره على وسائل الترفيه و الابناك والخدمات و أسواق تجارية مما يصعب على السياح القادمين بيخوثهم الاقامة بالمارينا وحتى ثمن الكراء الاغلى عالميا مما يعجلهم بالرحيل .

هاته المارينا التي فر منها قارب اجنبي في غفلة مايصطلح عليهم البوسكوات اي عناصر الأمن الخاص وأصبحت مرتعا للمتشردين و الليالي الحمراء .

مارينا التي يعاني اصحاب المقاهي من نقص الخدمات التي توفرها الوكالة بدل مساهمتهم في تنمية السياحة حيث عمدت الوكالة إلى اعتماد الأداء على موقف السيارات مما يعيق عملية دخول الزوار ….( اش خاصك العريان باركينغ بالخلاص)

هذا التحول الخطير من طرف الوكالة و بحثها عن سبل لجلب الأموال بوضع مواقف مؤدى عنها يبرر عن اختلالات خطيرة في ميزانية الوكالة حيث منذ تأسيس المارينا لا يلاحظ اي تطور أو تحسن في المرافق أو أنشطة تفيد المواطنين وحتى المراحض العمومية حيث لا توجد حمامات و مكان تغيير الملابس للنوادي البحرية، و الغريب في الأمر هو التبذير المالي من أجهزة وسيارات و قاعة اجتماعات بالملايين تخص أعضاء الوكالة فقط ولاتخدم المنطقة السياحية كما لاتنسى معاناة مقاهي الرباط من احتلال الباعة المتجولين والمتشردين لجنبات المطاعم مما يؤثر سلبا على مدخول المقاهي .

مارينا سلا أو إدارتها التي أصبحت تشرق وتغرب وتسمح بافتتاح مقاهي الشيشة على مرأى الجميع ومع وضعها لعناصر ليست لها اي تكوين او تجربة في الميدان السياحي والبحري او شواهد  غير مؤهلة للنهوض بهاته المنطقة السياحية رغم توقيف مدير مارينا من طرف مدير الوكالة السيد سعيد زارو.

إلى أن المشكل جوهري يكمن في رحيل الكفاءات إلى ميادين أخرى خيث ملأت المناصب الفارغة بعناصر تعرقل و تجمد المارينا ك المسمى ( ش ) حسب تصريحات العديد من المتضررين والذي يتمنى الجميع إحالته إلى الارشيف.

واخر الاحداث تعرض ابوزعيتر واحد أبطال الجسكي إلى السب والشتم من أحد عناصر مارينا دون سبب يذكر حيث اتضح أن هذا الأخير يعاني اضطرابات نفسية ومختل عقليا .

و هنا نتساءل كيف يتم توظيف عناصر مارينا ؟

واخيرا يناشد المواطنون وأصحاب المقاهي السيد الوالي و السيد عامل سلا ورئيس الجهة و السيد سعيد زارو رئيس وكالة تهيئة ضفتي ابي رقراق
 لإعادة النظر في هذا الأمر من اجل المصلحة العامة وتشجيعا للطبقة المتوسطة والهشة من المواطن ليكون لها نصيب من الاستفادة من هذه المرافق الوطنية السياحية التي أراد لها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ان تكون ملك لجميع المغاربة وتلبية لدعوته خلال خطاب العرش لمساندة المواطنين من طرف المسؤولين…

عن Lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Content is protected !!