الرئيسية » اخرالاخبار » رجل سلطة بسلا المدينة يتحول إلى رمز المواقف الإنسانية ” الخليفة آعمار “

رجل سلطة بسلا المدينة يتحول إلى رمز المواقف الإنسانية ” الخليفة آعمار “

لسانكم:

إيمان الزهري – سلا

في البدء، أقول ليس من عادتنا أن نمتدح أو أن نهجوا أشخاصا معيين ، ولكنها شهادة ، نرجو أن يكون هذا وقتها المناسب في حق رجل سلطة كنا نراه أخا و جارا و أبا بعيدا عن التموقع و قريب إلى ساكنة المدينة كثيرا ” الحاج اعمار ” خليفة قايد المريسة .

نكتب هذه الكلمات في حقه خاصة ، بعد كل السفطسطة و الكذب والافتراءات التي كتبت و قيلت عن الرجل  و مساره المهني الممتلئ بالمواقف الإنسانية ، و اعترافا مني بشهامة ونبل واستقامة هذا الرجل ، فقد عُرف بتنفيد تعلميات الملك بإنسانية و جدية ، و بديهي أن الرجل لم يبحث يوما عن شهرة أو السعي وراء منصب أعلى ، فهنيئ لنا بأن نرى شخصية بهذه القامة بيننا في هذه المدينة العريقة برجالاتها و نسائها.

قد يستغرب قرائنا عن سبب نشر هذا المقال في حق هذا الرجل، ولكننا لم نستطع مقاومة الإغراء للكتابة عن شخص أحبته ساكنة سلا بصدق، و لقد كان الرجل نتاج التربيةَ على المسئوليةِ حيث أفرزت تربيته على الحريةِ في اتخاد القرارات بحس إنساني غير سلطوي، وهذه قَضيةٌ سَتُواكِبُ مسيرةَ هذا الإنسان في حياته و بعد مماته .

” الحاج اعمار ” هكذا كان يلقبه السلاويون ، تجده في كل شيء و عند أدق تفاصيل حياة الساكنة ، لهذا أحبه السلاويون في تلك المرحلة انطلاقا من حبهم لكل من تقرب منهم و استمع إليهم.

لا شك أن ” الحاج اعمار ” لم يرضي الجميع و إرضاء الكل غاية لا تُدرك، و مع ذلك فإنه ظل من أولئك الرجال الأوفياء للملك و شعبه ، رجل من الذين حققوا بجهدهم وحرصهم طموح وزارة الداخلية في إنتاج رجال سلطة يتمتعون بحس المسؤولية المقرونة بالإنسانية، فأنجزوا ما وعدوا، وسعوا إلى حيث أرادوا.. فتحقق لهم الهدف، ونالوا الغاية، وسعدوا بحب الساكنة وتقديرها… هؤلاء الرجال لا يريدون بأعمالهم جزاءً ولا شكوراً…. فُطِروا على بذل الخير، فوجدوا القبول والاحترام من أفراد المجتمع .

لقد كان ” الحاج أعمار” يسعى إلى تحقيق مفموم سلطة القرب فكان النجاح ملازماً له في أعماله ومسؤولياته…

عن Lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Content is protected !!