الرئيسية » عالمي » ” نشطاء عرب ضد المذبحة الكبرى ” هكذا تستتفز جريدة الموندو مشاعر المسلمين

” نشطاء عرب ضد المذبحة الكبرى ” هكذا تستتفز جريدة الموندو مشاعر المسلمين

لسانكم :

سعيد عيسى المعزوزي،

نشطاء عرب ضد المذبحة الكبرى ” ، بهذا العنوان العريض كتبت جريدة الموندو في مطلع صفحتها الرسمية، أنه ابتداء من اليوم و يوم غد سيشهد العالم أكبر مدبحة على وجه الأرض يقوم بها مليار و خمس مائة مسلم بدون رحمة .

في إشارة و ككل مرة إلى أن المسلمين يتوقون للدماء ، كما أن الحدث فرصة ذهبية تنتضرها بعض الجرائد المعادية للمسلمين للترويج إلى أطروحاتها العنصرية و الداعية إلى مزيد من كراهية الآخر عبر أسلوب حياته.

و قد نشرت جريدة الموندو مقالا مفصلا تشير فيه إلى أن نشطاء من مصر أعلنوا تضامنهم مع كبش الفداء ، لكن و من الدهاء الصحفي هو التلاعب بالعناوين و توجيه القارئ أو المتلقي عبر كتابة عنوان مثير بصيغة ” المذبحة الكبرى ” توجيها إلى تبني موقف الرفض و العداء.

و قد استغرب مغاربة الداخل عن صمت الفاعلين المغاربة المتواجدين بأسبانيا و عدم ردهم على هذه الجريدة التي ما فتئت تهاجم مقدسات وقيم المسلمين بعد أن أثبتت أنها تتربص ببعض الشخصيات المغربية المهمة بهذف الإستفزاز و التشهير الممنهج.

و ذكرت الجريدة أن هذا العيد سيستمر لمدة أربعة أيام و كتبت : ” وستمارس فيه شتى أنواع القسوة على حيوانات أليفة انطلاقا من شوارع مليلية إلى شوارع القاهرة أو إسلام أباد…”

و كتبت كذلك : ” في إسبانيا وحدها ، يُقدر أنه سيتم ذبح 300000 حيوان “.

ولم تكتفي الجريدة بما كتبت و لكن صاحبت المقال الذي كان يحمل أكثر من جملة ملغمة بصور ذات دلالات مبهمة بل منها صورة لم يعهدها المغاربة و هي تشير إلى إمام يؤم المصلين في صلاة العيد بينما يقوم برط أضحيته عند المحراب.

صورة منشورة بجريدة الموندو

للإشارة فإن أسبانيا أكثر الدول في العالم التي مارست التنكيل بالحيوان و قتله و الإستمتاع به في حلبات قتل العجول ، بل وقد كانت أوروبا أكثر الدول المنتقدة لهذه الجريمة في حق الحيوان و قد كانت جريدة الموندو أكثر المدافعين عن سفاكين دماء الحيوان البريئ بأسلوب عدائي وصل إلى حد ربط السياحة الإسبانية بمزيد من قتل العجل الإسباني الأسود .

 

الإحتفاء بيوم قتل الحيوان بإسبانيا بمبرر الفرجة :

 

عن Lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Content is protected !!