الصفحة الرئيسية / آخر الآخبار / بشرى لساكنة سلا مشاريع كبرى قيد التنفيد و مؤسسات الدولة تشن حربا على البريكولاج

بشرى لساكنة سلا مشاريع كبرى قيد التنفيد و مؤسسات الدولة تشن حربا على البريكولاج

شارك-partager

لسانكم :

إطلالة يناير 2020،

ليس بما يزيد عن العام ، حيث كانت المدة الكافية من قبل مؤسسات الدولة بمدينة سلا لتدخل سباقا ماراطونيا و قطيعة مع كل مظاهر البريكولاج في تنفيد مشاريع تنموية مصيرية للمدينة و ساكنتها .

و من بين الأشياء التي ميزت طريقة عمل الدولة عبر عمالة هذه المدينة ، هو تطبيق فعلي لسلطة القرب و التي اتضحت أكثر فأكثر بمشروعات خرجت إلى النور بعد اشراك فعاليات المجتمع المدني بالمدينة في حوار أبرز جوانب تنفيذ مشاريع القرب التي بدأت تعيد لشكل هذه المدينة بريقها و كأنها مدينة تثبعث من جديد ، تريد أن تقول لكبريات مدننا : ” أنا هنا لم أكن صغيرة يوما “.

و قد تجلت أهم هذه المشاريع في مشاريع اجتماعية و ” ملاعب القرب ” كتلك المطلة على واد أبي رقراق ، كلوحة فنية أصبحت تستقبل المتنقل بين المدينة و عَدْوَتِهَا حيث يمكن للأخير أن يطل عليها سواء كان راكبا القطار أو مارا فوق القنطرة أو متمتعا بتجربة ترمواي سلا المتوجه إلى الرباط .

و يعود هذا الفضل الكبير في إستراتيجية التخطيط و التنفيذ لمؤسسات الدولة و أطرها بعمالة المدينة اللذين نظن من موقعنا أنهم أصبحوا يقدمون إجابات لعدد كبير من التساؤلات التنموية العالقة في التأويل و التنفيذ آنفا .

وقد أكد القائمون بقسم المبادرة بعمالة مدينة سلا لجريدة لسانكم ، أن ما ينتظر سلا من مشاريع تستهدف الشباب و باقي الساكنة لأمر سيساهم كثيرا في تغيير وجه المدينة على المستوى السوسيو إقتصادي و الإجتماعي .

و لم تتجاهل الدولة عبر عمالة المدينة ، إنزال منطق الحوار مع الجميع و من أجل الجميع استجابة لإرادة صاحب الجلالة في آخر خطابه المرتبط بإيجاد حلول جدرية لنمودج تنموي جديد مبني على الإنصات و الحوار الإجتماعي المعمق .

فيما أكد مسؤولين بقسم التواصل بعمالة المدينة في أكثر من محطة، أن ذهنية المواطن بمدينة سلا في أشد حاجة إلى ناقل لكل مظاهر التنمية و سير تقدم هذا الورش الملكي الكبير بمهنية إعلامية صادقة بعيدة عن منطق الجحود .

لسانكم :

متابعة يناير 2020

حول lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

Translate »
error: Content is protected !!