الرئيسية » اخرالاخبار » بلاغ الطاس : تأمر الناديين بإعادة المباراة على أرض محايدة …التفاصيل

بلاغ الطاس : تأمر الناديين بإعادة المباراة على أرض محايدة …التفاصيل

 لسانكم :

لوزان ،

أصدرت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) قرارًا جزئيًا في إطار إجراءات التحكيم بين نادي الوداد الرياضي (“WAC” ، المغرب) ونادي الترجي الرياضي التونسي (“EST”) “، تونس) فيما يتعلق بالقرار الصادر في 5 يونيو 2019 من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) التي تأمر الناديين بإعادة المباراة على أرض محايدة ، مباراة الإياب من نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 / 2019 (“القرار المطعون فيه “)

تعادل الفريقان 1-1 في مباراة الذهاب بالرباط يوم 24 مايو 2019. و في مباراة الإياب في رادس يوم 31 مايو 2019 ، كان الترجي التونسي فائزاً 1-0 عندما تعادل الوداد في 59 دقيقة. ومع ذلك ، فإن حكم المباراة لم يحتسب الهدف بسبب التسلل. بعد احتجاجات لاعبي الوداد الذين كانوا يطالبون بإحتساب الهدف بإعتباره صحيحا، قال الحكم إنه لم يكن من الممكن استخدام VAR (مساعدة الفيديو للتحكيم) لأنها لا تعمل. تم إيقاف المباراة لمدة ساعة. تم إيقافها نهائيًا بعد قرار الوداد الرياضي بعدم استئناف اللعبة وأُعلن عن فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا 2018/2019.

في 5 يونيو 2019 ، أمرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الناديين بإعادة مباراة الإياب لهذا النهائي على أرض محايدة.

تم الطعن في قرار اللجنة التنفيذية للـ CAF من قبل الوداد الرياضي و الترجي التونسي اللذين قام كل منهما بتقديم استئناف إلى CAS في 14 و 17 يونيو 2019 على التوالي. في دفوعاته طالب الوداد إلغاء قرار CAF. وبأن يحل محله القرار

1) الذي ينص على منح لقب دوري أبطال أفريقيا CAF 2019 إلى الوداد

2) حصول الوداد على 2.5 مليون دولار أمريكي بإعتباره الفائز في نهائي دوري أبطال أفريقيا CAF 2018/2019؛ أو في البديل ، بإلغاء نتيجتي مباراتي الذهاب 24 ماي 2019 ومباراة الإياب 31 ماي 2019 وبالمقابل إعادة المباراة النهائية على أرض محايدة بغض النظر عن نتائج مباراة الذهاب.

من جانبه ، يطالب الترجي التونسي إعلان قرار اللجنة التنفيذية للـ CAF الصادر في 5 يونيو 2019 لاغياً وباطلاً، وإعلان الترجي التونسي فائزًا بدوري أبطال CAF 2018/2019 ، وأن يتمكن من الاحتفاظ بكأس دوري أبطال أفريقيا والميداليات 2018/2019 ، و الحصول على المكافأة المقدرة ب 2.5 مليون دولار.

عُقدت جلسة استماع بحضور جميع الأطراف ومحاميهم في مقر TAS في لوزان في 29 يوليو 2019.

اعتبرت لجنة CAS المسؤولة عن هذه القضية أن اللجنة التنفيذية CAF غير مختصة بأن تتخد قرار إعادة المباراة النهائية وقررت إلغاء قرار ال CAF المطعون فيه.

لذا ، فقد تم قبول إستئناف كلا الناديين جزئيًا لهذا السبب. من ناحية أخرى، بينما تم رفض جميع الدفوعات الأخرى للوداد، بينما سيتم البث في دفوعات الترجي في القرار النهائي.

بعبارات ملموسة، يعود الأمر الآن للهيئات المختصة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF للنظر في الحوادث التي وقعت في ملعب رادس في 31 مايو 2019 ، لاتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة إذا لزم الأمر، وبالتالي تحديد ما إذا كانت مباراة إياب دوري أبطال CAF 2018/19 يجب إعادتها أم لا.

بعد أن ألغيت TAS قرار اللجنة التنفيذية للـ CAF لأسباب رسمية ، قررت أن تحيل قضية إعادة مباراة إياب دوري ابطال إفريقيا إلى الأجهزة المختصة و كذلك الإجراءات التأديبية المنتظرة و الموضوعة حاليًا على طاولة CAF، بإعتبارها خارج نطاق اختصاص CAS حسب إجراءات التحكيم الحالية.

ستستمر لجنة TAS في مداولاتها بشأن دفوعات الترجي التونسي و سوف تقوم بإعداد قرار نهائي، مع مراعاة أي قرار قد يتخذه CAF في نفس الوقت.

عن Lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Content is protected !!