آخر الآخبارمحلي

اجتماع يتدارس آفاق شراكة مجلس الجهة والحكومة البريطانية في إطار برناج “تشارك”

لسانكم :

شكل آفاق الشراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والحكومة البريطانية في إطار برنامج “تشارك”، محور اجتماع بين ممثلي مجلس الجهة وطاقم فريق “تشارك”.

وياتي هذا الاجتماع الذي ترأسته رئيسة مجلس الجهة، السيدة فاطمة الحساني، في أعقاب تمديد فترة عمل برنامج “تشارك” إلى غاية مارس 2020.
وقالت السيدة الحساني، في كلمة لها بالمناسة، إن تمديد برنامج تشارك إلى غاية مارس المقبل، يؤكد أهمية النتائج التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية من العمل المشترك، على مستوى مرافقة ومواكبة الآليات التشاركية لمجلس الجهة في مجال الديمقراطية التشاركية.
وأضافت رئيسة المجلس، أن العمل في المرحلة المقبلة سيركز على تثمين ما تحقق من نتائج وكذا دعم ومواكبة مجلس الجهة من أجل ملاءمة وتكييف السياسات العمومية الجهوية وآليات التعاون والتشاور مع سياق جائحة “كوفيد-19ّ”.

من جهتها، أبرزت منسقة برنامج تشارك، السيدة يسرى الحطيب، أن فريق البرنامج سيعمل كذلك على دعم مجلس الجهة من أجل تطوير وبلورة برامج مبتكرة للنهوض بالقطاع السوسيو اقتصادي خاصة الفئات الهشة
وأضافت السيدة الحطيب، أن البرنامج، سيواصل عمله كذلك، في مرافقة مجلس الجهة من أجل تنزيل الآليات التشاركية وتفعيل أدوات واستراتيجية الإعلام والتواصل، من أجل إشراك الفاعلين الاجتماعيين في صياغة وتنزيل السياسات العمومية لا سيما تلك التي تهدف إلى تخفيف آثار الجائحة.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الذي حضره أيضا، نائب رئيسة المجلس المكلف بالتعاون الدولي محمد بوهريز، شكل مناسبة لمناقشة إمكانية الانفتاح على شركاء آخرين فيما يتعلق بدعم ترشح مجلس الجهة للانضمام إلى منظمة الحكومات المنفتحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى