آخر الآخبارمجتمع

“البرلمان المغربي للشباب” يدعو إلى إشراك الشباب في تنزيل النموذج التنموي الجديد

لسانكم :

دعا “البرلمان المغربي للشباب”، اليوم السبت بالرباط، إلى إشراك الشباب في تنزيل النموذج التنموي الجديد من أجل الاضطلاع بدور هام في تطوير اقتصاد المملكة وبناء مغرب الغد.

وأكد رئيس الجمعية المغربية للبرلمانيين الشباب، السيد نزار البردعي، في كلمة له بمناسبة انعقاد دورة استثنائية للبرلمان المغربي للشباب لمناقشة مضامين تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، تحت شعار “موقع الشباب من النموذج التنموي الجديد لبناء مغرب الغد”، أن إدماج الشباب في هذا النموذج التنموي يمر عبر خلق فرص وبرامج للتكوين في شتى المجالات.

وأضاف أن إحداث إطار للنهوض باقتصاد منتج ومتنوع يقوم على تحفيز روح المبادرة المقاولاتية من شأنه تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص لإدماج الشباب في نسيج اقتصادي قائم على التنافسية والابتكار والمرونة، لافتا إلى أهمية إعطاء الأولوية للرأسمال البشري المؤهل باعتباره عنصرا مهما في خدمة الاستثمار التنافسي.

وأشار السيد البردعي إلى أن انعقاد هذه الدورة يعكس انخراط الشباب المغربي في معالجة الإشكاليات المجتمعية الراهنة بتفان ومسؤولية وإسهاما إيجابيا منهم في بناء مستقبل المملكة، مذكرا بأن البرلمان المغربي للشباب سبق وأن نجح في دورتيه التشريعيتين الأولى والثانية في تقديم مقترحات قوانين في مجالات مختلفة نتيجة مشاركة أزيد من 220 شابا وشابة، يمثلون مختلف جهات المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى