آخر الآخبارمجتمع

التنمية البشرية: توزيع معدات طبية وحافلات للنقل المدرسي بميسور

لسانكم :

تم، يوم أمس الثلاثاء، تسليم معدات طبية اقتنيت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمستشفيات مدينة ميسور وأوطاط الحاج وبولمان.

وبكلفة إجمالية تفوق 799 ألف درهم، تشمل هذه المعدات 29 سريرا ميكانيكيا مجهزة بالأفرشة، و28 طاولة وسريرين للولادة و5 معدات لتركيز الأوكسجين، و7 أجهزة توجيهية وغيرها.

وترأس عامل الإقليم عبد الحق الحمداوي حفل تسليم المعدات التي اقتنيت في إطار برنامج تثمين الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

وفي مجال النقل المدرسي، سلم العامل مفاتيح خمس حافلات كلفت مبلغ 639، 1 مليون درهم في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية الذي تشرف عليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وتستفيد من هذه الحافلات الجماعات الترابية لسيدي بوطيب وتالزاميت وفريطيسة وأنجيل.

كما تم بالمناسبة توزيع كراس متحركة كهربائية لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة. وكلفت هذه العملية 594 ألف درهم تمت تعبئتها في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

ومن جهة أخرى، تم تسليم مفاتيح سيارتي إسعاف وسيارة لنقل الموظفين اقتناها المجلس الاقليمي لبولمان، لفائدة مندوبية الصحة، بمبلغي 693 ألف درهم و348 ألف درهم.

وأوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي بالنيابة، فؤاد حجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المشاريع تندرج في إطار تفعيل برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مضيفا أن الهدف يكمن في المساهمة في تعزيز العرض الصحي وفرص التمدرس في مختلف جماعات الإقليم.

وتمت الموافقة على مجموع 29 مشروعا بغلاف مالي قدره 5، 6 ملايين درهم خلال الاجتماع الأخير للجنة الاقليمية للتنمية البشرية لبولمان برسم 2020.

وتندرج هذه المشاريع المقترحة من قبل اللجان المحلية للتنمية البشرية في إطار برامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة (17 مشروعا بمبلغ 73، 2 مليون درهم) وتحسين المداخيل والادماج الاقتصادي للشباب (مشروع/2 مليون درهم) وتثمين الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة (11 مشروعا/ 84، 1 مليون درهم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى