آخر الآخبارفن و ثقافة

الدرك الملكي المغربي يصدر مجلته الخاصة

لسانكم :

صدر حديثا عدد جديد من مجلة الدرك الملكي، يعرض على القراء باقة من المواضيع تتضمن، على الخصوص، ركنا حول الأنشطة الملكية، وملفا حول “المرأة الدركية” واندماجها التدريجي والآمن، و”حوار كبير” مع رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، إضافة إلى روبورتاج مخصص لاكتشاف المهنة الرائعة لتقنيي المختبرات مع التركيز على تدبير المخاطر الكبرى ومساهمة الاتصالات.

وهكذا، اهتم ركن “الأنشطة الملكية” من العدد الجديد، باستقبال صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالقصر الملكي بفاس لوزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي صاحب السمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي نقل إلى جلالة الملك رسالة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضافت المجلة أنه تم خلال الاستقبال، بحث تطور الشراكة الثنائية في مختلف المجالات.

كما ذكر هذا الركن أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أشرف يوم 28 يناير 2021 بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، مشيرا إلى أنه بهذه المناسبة، تلقى جلالة الملك الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد- 19.

وتطرقت المجلة كذلك إلى ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس مجلسا وزاريا خصص للمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية، ومجموعة من الاتفاقيات الدولية.

وتوقفت المجلة أيضا عند تعيين جلالة الملك لشخصيات في مناصب سامية وخاصة السيدة زينب العدوي، التي عينها جلالة الملك في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، والسيد محمد عبد النباوي، وعينه رئيسا أول لمحكمة النقض، وبهذه الصفة رئيسا منتدبا للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد الحسن الداكي، وعينه وكيلا عاما للملك لدى محكمة النقض، وبهذه الصفة رئيسا للنيابة العامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى