آخر الآخبارمجتمع

الرباط.. لقاء حول دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد

لسانكم :

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، تسليط الضوء على دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد، خلال لقاء وطني نظمته الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

وأفاد بلاغ للوزارة المنتدبة أن هذا اللقاء ينعقد في إطار العناية الملكية السامية، التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، و التي تؤكد على ضرورة مواكبتهم من خلال الحرص على تحسين مختلف الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا اللقاء، الذي نظم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، الذي يصادف عاشر غشت من كل سنة، يأتي أيضا، انسجاما مع البرنامج الحكومي الهادف إلى ضرورة العمل على تعزيز العلاقة بين المغاربة المقيمين بالخارج ووطنهم الأم والاهتمام بشؤونهم والنهوض بأوضاعهم وضمان حقوقهم، وتعزيز مساهمتهم في مختلف الأوراش المتعلقة ببلدهم.

وتم، خلال هذا اللقاء، تقديم مشروع خارطة طريق لتطوير العرض الثقافي المغربي بالخارج في أفق سنة 2030، والأهداف الاستراتيجية والإجراءات المنبثقة عنها، مع اقتراح سيناريوهات بخصوص اعتماد إطار حكامة لهذا العرض، والتي تصبو إلى تجويد هذا العرض الثقافي وملاءمته بما يمكن من تقوية ارتباط مغاربة العالم ببلدهم المغرب، والاستجابة لاحتياجاتهم الملحة، وخاصة بالنسبة الأجيال الصاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى