آخر الآخبارأمني

الصحافة الدولية : تبرز الفعالية الهائلة لمصالح الأمن المغربي في مكافحة الإرهاب

لسانكم :

نستهل منتصف شهر رمضان بخبر دولي مهم يعزز مكانة مديرية حماية التراب الوطني دوليا باعتراف أوروبي جديد .

فقد نشرت مجلة إيطالية مشهورة تدعى “بانوراما” خلال عددها الصادر هذا الشهر ، مقالا مهما مطولا يفصل أهمية جهاز الاستخبارات المغربية في المكافحة الدولية للإرهاب و ما يقوم به من نشاط دولي أصبح يعزز تحصين المصالح الدولية المشتركة من ضربات الإرهاب.

ونشرت وكالة المغرب العربي للأنباء ، مقالا موازيا في سياق الخبر تؤكد فيه أن المجلة  قد أبرزت دور مصالح الاستخبارات المغربية الفعالة والحديثة ، و التي أضحت تشكل حصنا منيعا ضد الأصولية وتضطلع بدور استراتيجي في منع وقوع هجمات جديدة بأوروبا ، مذكرة على الخصوص بالمساهمة المغربية في تفكيك خلية إرهابية في فرنسا عشية عطلة عيد الفصح.

وعودة إلى المجلة الإيطالية فإنها بحسب المقال، أكدت أمرا مهما للغاية مفاده أن المجلة قليلا جدا ما تتحدث عن الجهودات التي يبذلها المغرب في أوروبا لمحاربة الإرهاب الإسلامي منبهة إلى أنه ومع ذلك ، فإن الرباط يقوم بدور حاسم في مكافحة الإرهاب الدولي منذ سنوات.

و في نفس السياق ، أشارت مجلة “بانوراما” الإيطالية ، إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي و وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية و اعترافهما التاريخي بالتزام المملكة وبالنتائج التي حققتها هذا الجهاز المغربي .

و سبق لسانكم ، أن نشرت عشرات المقالات و التحليلات المطولة عن مديرية حماية التراب الوطني بقناعة عميقة لطريقة عمل هذا الجهاز الذي أصبح يشكل أهم الأدرع الواقية ليس على المستوى الوطني و إنما قاريا و دوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى