الصفحة الرئيسية / آخر الآخبار / الصواب والخطأ بخصوص الأخبار المتداولة: اختطاف سيدة، قسائم التبضع من الأسواق الممتازة، حريق على الطريق السيار

الصواب والخطأ بخصوص الأخبار المتداولة: اختطاف سيدة، قسائم التبضع من الأسواق الممتازة، حريق على الطريق السيار

شارك-partager

لسانكم :

في عصر التكنولوجيا الرقمية، يواجه رواد الإنترنت سيلا من الأخبار يطغى الزائف منها على الصحيح. لذا تقوم وكالة المغرب العربي للأنباء بفرز الأخبار الزائفة والصحيحة.

1- الأسواق الممتازة تمنح قسائم شراء تصل قيمتها إلى 1000 درهم للمواطنين المتضررين من أزمة كوفيد-19

يتداول بعض رواد الإنترنت روابط على شبكات التواصل الاجتماعي يُزعم أنها تمكن المواطنين المتضررين من الأزمة الصحية من الحصول على قسائم شراء تصل قيمتها إلى 1000 درهم. ويمكن أن تتسبب هذه الروابط في إتلاف أجهزة المستخدمين، كما تُستخدم الاستمارات التي يعبئها رواد الإنترنت من خلال النقر على الرابط في جمع المعلومات الشخصية الخاصة بهم لأغراض تسويقية أو لأغراض أخرى.

2- اختطاف سيدة بموقف للسيارات أمام أحد الأسواق الممتازة في سلا

أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن مقطع الفيديو الذي يوثق لعملية اختطاف سيدة أمام أحد الأسواق الممتازة لم يتم تصويره بالمغرب، مسجلة أن الأبحاث والخبرات التقنية التي باشرتها مصالح الخلية المكلفة برصد ومكافحة الأخبار الزائفة التابعة لها كانت قد أظهرت أن الأمر يتعلق بواقعة تم تسجيلها خلال شهر ماي الماضي خارج المغرب، وتناولتها في حينها مجموعة من المقالات الصحفية في عدد من دول أمريكا اللاتينية.

3- الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تلغي بطاقات الاشتراك

فندت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب المعلومات الخاطئة الرائجة حول موضوع إلغاء بطاقات الاشتراك، مشيرة إلى أن هذه البطاقات لا تزال سارية المفعول عند مسارات الأداء.

4- حريق بمحطة الأداء برشيد

على إثر تداول شريط فيديو في بعض مواقع التواصل الاجتماعي لحريق على مستوى محطة الأداء برشيد، طمأنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب زبناءها مستعملي الطريق السيار بأن هذا الحادث يعود إلى سنة 2015.

و م ع

حول lisankom

lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image