آخر الآخبارتقنية

بعد اكتمال و جاهزية المنصة التفاعلية…المؤسسة المصممة تحدد موعد للعرض و المناقشة

لسانكم :

بدعم و تنسيق مع مجلس الجالية المغربية بالخارج ، أطلقت مؤسسة IMC و هي مؤسسة متخصصة في صناعة المحتوى الإعلامي و المنصات الرقمية ، إطلاق أول منصة عربية تفاعلية لتبسيط مقرر دروس المعرفة الثقافية و الإجتماعية و الإقتصادية للمملكة الإسبانية .

و قامت المؤسسة بتحديد يوم 31 من الشهر الجاري ، لعرض المنصة بمركز التدريب و التكوين للمعلوميات  ELTC TRAINING بسلا بحضور أساتذة في سلك التعليم العالي و فاعلين من الجالية و مختصين في عالم التقنية .

و يأتي هذا العرض ، كفرصة لمناقشة أهداف المنصة و لتجربتها عن قرب ، حيث من المتوقع توسيع دائرة الخدمة إلى إطلاق منصات مماثلة تهتم بتخصصات أخرى .

و اشتغلت IMC، على إطلاق هذه المنصة مند بداية السنة الماضية 2020 ، و قد تم إطلاقها بتنسيق و دعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج .

و تهدف المنصة إلى مساعدة الجالية المغربية المقيمة بأسبانيا لتبسيط مقرر دليل المعرفة الثقافية لإختبار الجنسية الإسبانية الذي يشكل عائقا واضحا لشريحة واسعة من المهاجرين المغاربة و العرب .

و تم التحضير لجولة عرض في مدن عديدة بأسبانيا في مطلع شهر مايو من السنة الجارية ، حيث قام السيد سعيد المعزوزي مصمم المنصة بجولة تحضرية في شهر ديسمبر الماضي بين مدينة برشلونة و إقليم بلباو بأسبانيا .

و تتوقع المؤسسة المصممة ، إنخراط عشرات الآلاف من المستفيدين خصوصا و أن المنصة ستكون مجانية مع إمكانية تحصيل شهادة مشاركة رقمية عند إنهاء الدورة عند بعد.

كما بدأت المؤسسة مجموعة من الإتصالات بهدف عقد شراكات داعمة للمنصة في أفق إنجاحها و ترقيتها في السنوات المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى