آخر الآخبارمقالات

بوصلة عبد اللطيف سودو المفقودة في مدينة سلا…” كفى تنطط على سيادة التنمية “

لسانكم :

لطيفة الهادي ،

تفاجئ الرأي العام المحلي بمدينة سلا ، بتدوينة نشرها السيد عبد اللطيف سودو نائب رئيس جماعة سلا و هو يغرد هاربا من المسؤولية و الأمانة حتى في النقل و الحديث عن مشاريع تنموية بمدينة سلا بصدق و أمانة .

ناشرا عبر حسابه بالفيس بوك ، تدوينة تتحدث عن جودة أبواب المحلات التجارية التي أنجزت بقيسارية الخرازين و قيسارية الثوب ، حيث تحدث في تدوينته دون صواب أو منطق معبرا أن أحد الأبواب بمجرد هطول الأمطار بدأ يهترئ بسرعة كبيرة في إشارة منه إلى حاجة في نفسه لم يقضها للأسف .

و قد تفاجئ السيد سودو بردود أفعال مختلفة ، واجهته بحقيقة الأمر بل منها من اتهمه بالركوب على الحدث و تعليقات أخرى كتبت ” فين غبرتو أسي سودو أنت و المعتصم ” و هلم جرا .

و وقوفا عند حقيقة الأمر ، و بما أن جريدة لسانكم تمارس دورها المهني و ببعد حقوقي صرف ، فقد تأكد بناء عن مصادر مطلعة و موثوقة أن تدوينة سودو كانت تحمل طعم إخفاء الحقيقة دون أن يشير لإنجازات رأت النور لم يرد ذكرها ، بل اكتفى بذكر باب تضرر ، علما ان الضرر كان بسبب عطل في مجرى المياه من فوق المحل و الذي دام مدة طويلة يلامس خشب المحل التجاري .

و علاقة بما نشر السيد عبد اللطيف سودو ، تساؤلت ساكنة سلا عبر تعليقات و تفاعلات نُشرت عبر مواقع التواصل، عن الأسباب التي جعلت هذا الأخير لا يتحدث عن إنجازات عديدة رأت النور بمدينة سلا ، لتطرح لسانكم سؤال المرحلة :

هل لأن هذه المشاريع التي أنجزت بجودة عالية و في ظرف قياسي ليست من بُنياتِ مجلسكم ؟

و هنا نأخد المثال عن قيسارية دار القفطان الموجودة بطريق سوق الغزل بسلا المدينة العتيقة بعد الإنتهاء من ترميمها بطريقة تاريخية جميلة جدا حيث تم المحافظة على أصالتها القديمة والتي ستفتح أبوابها في الأيام القليلة القادمة ( كما نشر أحد الغيورين على سلا في صفحته الرسمية ).

لنعيد طرح السؤال من جديد :

لماذا لم تتحدث عن هذه القيسارية آ سي سودو و لم تنقل مقطعا مصورا بالصوت و الصورة يؤرخ لجمالية الإنجاز في صفحتك ( حائط معاركك ) ؟

أسئلة عديدة تتركها جريدة لسانكم لمرحلة الإستحقاقات المقبلة و لتجيب عنها عدسة لسانكم التي لا تغفل بقدر ما أنها تنقل الواقع و لا تروج الاكاذيب .

و مع كل هذا و بعد استفاقة بعضنا من دهشة كوفيد التي أدخلت البعض لجحر الصمت و الخجل و لأشهر طويلة ، أُعجبت ساكنة المدينة و عُمار مواقع التواصل الإجتماعي بعبارة تم نشرها من قبل أحد شباب المدينة مفادها :

” آسي عبد اللطيف سودو كفى تنطط على سيادة التنمية  ” بمدينتنا …

و لنى عودة في الموضوع …و مواضيع أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى