آخر الآخبارمحلي

حنان رحاب : موضوع تقنين ” زراعة الكيف ” لا يجب أن يكون محل مزايدات…

لسانكم :

قامت النائبة حنان رحاب عن حزب الاتحاد الاشتراك بمداخلة يوم أمس بمجلس النواب حول موضوع تقنين ” زراعة الكيف “، داعية أنه لا يجب أن يكون محل مزايدات..

و قالت حنان رحاب ، أن هناك فلاحون يعانون من ملاحقات قضائية بسبب تجريم هذه الزراعة و من المفترض استصدار عفو لصالحهم، لتسهيل تنظيمهم في تعاونيات ومساعدتهم ومرافقتهم..

و في حديث عن التقنين، فقد أكدت على أنه قد يؤدي إلى انتشار استهلاك وترويج المخدرات، مجرد كلام مردود ، لأن غياب التقنين هو الوضع الذي تستفيد منه مافيات الاتجار في المخدرات التي يعيش الفلاحون البسطاء تحت سطوتها…حسب تعبيرها.

و نبهت أن التقنين سيسمح بتدخل الدولة لمراقبة السلسلة من البذور إلى المساحات المزروعة وصولا للبيع، هذا الأمر الذي يجعل البعض يرفض التقنين ، إلا و أنه يضل عمليا بوعي أو دونه في مصلحة كبار تجار المخدرات..

واستغربت حنان رحاب ، عن اللدين يَقبلون بتمويل المالية العمومية من الضرائب المتحصلة من استهلاك المشروبات الروحية التي تنتج وتستهلك محليا وعمليا بتحويل العنب والشعير لخمور تباع في الأسواق، في نفس الوقت لا يقبلون تحويل نبتة خلقها الله لاستعمال طبي المقنن…

ونشرت النائبة البرلمانية ، تغريدة عبر حسابها توضح فيها موجز مداخلتها ، مشيرة إلى أنها كانت بصدد دفاعها المستميت على تقنين زراعة القنب الهندي على أن يقتصر كما هو في مشروع القانون على المناطق المعروفة بهذه الزراعة حصرا، حيث أكدت على أنه يجب على الدولة أن تبحث عن بدائل أخرى وليس القنب الهندي وحده لتنمية تلك المناطق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى