آخر الآخبارالمرأة

رشيدة فضيل…الأم المثالية للسلاويين

لسانكم:

س ع المعزوزي ،

هل يمكن إعتبار السيدة رشيدة فضيل رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات بالمغرب أم مثالية في مدينة مليونية مثل سلا ؟

هذا التساؤل الذي طرحه فريق لسانكم و هو يأخد آخر لقطاته لبرنامج مرتقب و الأول من نوعه على مستوى المدينة، أخدنا إلى فهم معمق لكيفية إشتغال هذا المرأة من أجل مكون طالما أوصى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله خلال إنطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالتة.

رشيدة فضيل ، إمرأة تراوح حديثها بين الإبتسامة و دمعة الأم التي حكت لنا عشرات التجارب الإنسانية التي مرت بها :

” سأضل أناصر أدافع أحسن إلى المرأة و لو كلفني الأمر الإنفاق من جيبي و مال أسرتي ” ، بهذه الكلمات بدأت السيدة رشدة فضيل تُحدث العدسة الناقلة للحدث .

و ليس ببعيد عن ما قدمته هذه المرأة خلال جائحة كرونا و هي تتحدث معتزة و مفتخرة بقسم العلم الإجتماعي بعمالة سلا و بمجهودات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمدينة ، حيث وقفت عند الدعم الكبير الذي قدموه للمرأة الحامل و الطفل الرضيع على حد سواء .

رشيدة فضيل ،

قد يمكن إعتبارها الأم المثالية بسلا ، بناء على قاعدة أسرية ناجحة ، فالمرأة قد كافحت رفقة زوجها إلى إيصال أبنائها بر الأمان  و المكانة الإجتماعية المرموقة و المحترمة لتنقل هذه التجربة إلى طفولة الوطن و المدينة و لما لا فالمرأة مثال لأم ناجحة أسريا و إجتماعيا و جمعويا .

و تفكر جريدة لسانكم في تنظيم جائزة جهوية ترشح فيها هذه النمادج الإجتماعية الناجحة التي وضعت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة سلا الثقة الكاملة و هو تحصيل حاصل عبر نتائج جد مرضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى