آخر الآخبارصحة

سعيد الناصيري…هل ظهورك كمصاب بكورونا مشهد تمثيلي ؟

لسانكم :

بعد ظهور الفنان المغربي سعيد الناصيري في مقطع فيديو يحكي فيه معاناته مع المرض ، اهتزت مواقع التواصل الإجتماعي بصورة لنفس الفنان و من نفس الغرفة التي تم فيها تسجيل المقطع المصور ، رفقة طبيب و شخص آخر يعانقانه خلال زيارة خاصة .

هذه الصورة التي غزت مواقع التواصل الإجتماعي و التي أصبحت الشغل الشاغل للرأي العام الوطني ، تسببت في صدمة لدى المواطن الذي اختلط عليه الحق و الباطل .

و بناء على الصورة التي نشرها أصدقاء الفنان الذين قاموا بزيارته ، فإن المشهد يحيلنا إلى اكثر من تساؤل .

فإذا كانت الصورة فعلا تؤكد أن من خرج على الرأي العام بمقطع يبكي حاله و مصابه ، إذن لماذا يتجسد المريض بدون كمامة بينما الزائر يضهر ملتزما بإرتدائها حيث يمد يده إلى معانقة المريض ” الفنان ” ؟

مند متى قد سُمح للناس زيارة مرضى كوفيد ؟ في أي بلد و في أي وضع ؟ و ما هي الظوابط الصحية و الوقاية التي سمحت بذلك ؟

الغرفة التي يوجد فيها الفنان و زوراه …في الغالب أنها لا تخلى من إمكانية تمرير الفيروس !!! إذن لماذا قدم لنا الرأي العام الرسمي أناس أطباء بخودة و ألبسة شبيهة برجال و نساء وكأنهم من وكالة الفضاء ناسا ، أين مكمن الصح و أين يوجد التضليل؟

كل هذه الأسئلة و اسئلة كثيرة أخرى قد لا يسع نشرها بقدر ما نقدر المسؤولية المشتركة التي تجمعنا جنبا إلى جنب الدولة في محاربة الخبر الزائف و ما تعارف عليه Fakenews … ، لكن و لحد الساعة لم يصدر أي توضيح من المريض الذي أصبح من وجهة نضر المواطن المغربي مجرد دور تلفزي أو سينيمائي يتدرب عليه الفنان سعيد الناصري ليس إلا !

كل هذه النقط التي تطرحها لسانكم ، و لا يزال التأكد جاري من أن الصورة لم تتعرض إلى معالجة رقمية و تعديل للمحتوى ، كما تنتضر لسانكم على غرار صناع المحتوى و رواد الرأي العام الوطني ، توضيحا من قبل الفنان سعيد الناصري بما يفيد التفنيد أو التأكيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى