آخر الآخبارمجتمع

سلا.. إعطاء الانطلاقة الرسمية لأنشطة جامعة محمد الخامس بالرباط لفائدة الطلبة السجناء

لسانكم :

تم يوم أمس الجمعة بالفضاء الجامعي بمقر مركز الإصلاح والتهذيب بسلا، إعطاء الانطلاقة الرسمية لأنشطة جامعة محمد الخامس بالرباط لفائدة الطلبة السجناء.

وتندرج هذه الأنشطة في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون بين كل من جامعة محمد الخامس بالرباط والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج، والتي تضم برنامجا متنوعا وشاملا يتضمن مجموعة من الأنشطة الأكاديمية والعلمية لفائدة الطلبة السجناء المسجلين بالمؤسسات التابعة للجامعة.

 وفي كلمة بالمناسبة، أكد الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يونس جبران، أن هذه المبادرة الرائدة تروم احتضان الطلبة النزلاء المسجلين بمختلف الكليات والمؤسسات التابعة لجامعة محمد الخامس، بما يكفل تمكينهم من متابعة دراستهم الجامعية في أحسن الظروف.

 وأفاد السيد جبران بأن المؤشرات الخاصة بعدد النزلاء المستفيدين من برامج التعليم والتكوين المهني تسجل نموا مطردا تجاوز نسبة 100 في المائة، إذ انتقل من تسعة آلاف و780 سجين مسجلين سنة 2009 إلى أزيد من 24 ألف و723 من النزلاء المسجلين خلال سنة 2019.

واستحضارا للوضعية الوبائية وما تقتضيه من تدابير وإجراءات احترازية، يضيف المتحدث، سيتم، في مرحلة أولية اعتماد التعلم عن بعد، بالنسبة للنزلاء الطلبة المسجلين بجامعة محمد الخامس، والبالغ عددهم 41 نزيلا يتوزعون على 14 مؤسسة سجنية، وذلك من خلال محاضرات ودروس من طرف الأساتذة المنتدبين من طرف الجامعة، على أن يتم تعديل وتكييف العملية التعليمية إلى حضورية وفق ما تتطلبه الضرورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى