سياسة خصوصية الموقع

من نحن !

عنوان موقعنا على الويب : https://www.lisankom.com | https://www.lisankom.ma

– معلومات الاتصال بالموقع :

يتواصل الموقع بشكل يومي مع عدد كبير من الزوار عبر الإميلات التالية :
– contact@lisankom.com
– infos@lisankom.com

– شهادات SSL :

يستعمل موقع لسانكم شهادات الأمان” Secure Sockets Layer ” SSL وهي تقنية التأمين ” درجة عالية ” لإنشاء وصلة مُشفّرة بين خادم الويب والمتصفح، هذه الوصلة تقوم تشفير البيانات والمعلومات التي يتم تمريرها بين خادم الويب ومتصفحات المستخدمين على الإنترنت، وتُعد شهادات الأمان SSL واحدة من أشهر معايير الأمان التي تستخدمها ملايين المواقع حول العالم لتأمين معلومات زوّارها وعملاؤها على الإنترنت.

– ماهي آلية صنع القرار أو التوصيف الذي نقوم به مع بيانات المستخدم ؟

يوفر موقع لسانكم خدمة تتضمن اتخاذ القرار الآلي – على سبيل المثال، السماح للعملاء بالتقدم للحصول على تقارير و إجابات خلال دورات رقمية مبرمجة ، حيث يتم تجميع بياناتهم في ملف تعريف المنخرطين ، ومن أهم الحقوق التي يملكها المستخدمون بشأن القرارات التي يتم اتخاذها دون تدخل الإنسان تكون غالبا متعلقة بالإدلاء بمعلومات طلبات الإشتراك غير حقيقية – الجواب عن أسئلة معينة بشكل خاطئ – محاولة الدخول بإميلات وهمية – الإشتراك بأسماء وهمية – إضافة تعليقات مزعجة ” سبام ”

– ما البيانات الشخصية التي نجمعها ولماذا نقوم بجمعها ؟

عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها.

قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

– وسائط :

إذا قمت بتحميل الصور إلى موقع الويب، يجب تجنب تحميل الصور مع بيانات الموقع المضمنة (EXIF GPS). يمكن لزوّار الموقع تنزيل واستخراج أي بيانات موقع من الصور على موقع الويب.

– نماذج الاتصال :

يحتفظ الموقع بعروض نماذج الاتصال لفترة معينة لأغراض خدمة العملاء، لكن الموقع لا يستخدم المعلومات المقدمة من خلالها لأغراض تسويقية.

– ملفات تعريف الارتباط :

إذا تركت تعليقًا على موقعنا، فيمكنك تمكين حفظ اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وموقعك الإلكتروني في ملفات تعريف الارتباط. هذه هي لراحتك حتى لا تضطر إلى ملء التفاصيل الخاصة بك مرة أخرى عند ترك تعليق آخر. ستستمر ملفات تعريف الارتباط هذه لمدة عام واحد.

إذا قمت بزيارة صفحة تسجيل الدخول الخاصة بنا، فسنهيئ ملف تعريف ارتباط مؤقت لتحديد ما إذا كان مستعرضك يقبل هذه الملفات. لايحوي ملف تعريف الارتباط هذا أي بيانات شخصية كما يتم التخلص منه عندما تقوم بإغلاق متصفحك.

عندما تسجّل الدخول نقوم أيضاً بتهيئة ملفات عديدة لتعريف الارتباط من أجل حفظ معلومات دخولك وخيارات شاشة العرض الخاصة بك. ملفات تعريف الارتباط لمعلومات الدخول تبقى ليومين، بينما تبقى ملفات تعريف ارتباط خيارات شاشة العرض لمدة سنة. سيستمر تسجيل دخولك طيلة أسبوعين عندما تختار “تذكرني”، وإذا قمت بتسجيل خروجك من الحساب، سيتم حذف ملفات تعريف ارتباط تسجيل الدخول.

سيُحفظ ملف إضافي لتعريف الارتباط في مستعرضك إذا قمت بتحرير أو نشر مقال. وهذا الملف لايتضمن أي بيانات شخصية فكل ما في الأمر أنه يشير إلى معرّف المقالة التي حررتها. وستنتهي صلاحيته بعد يوم واحد.

– المحتوى المضمّن من مواقع ويب أخرى :

المقالات على هذا الموقع قد تشمل محتوى مضمّناً (على سبيل المثال: كمقاطع الفيديو، الصور، المقالات .. الخ). يتصرّف المحتوى المضمَّن من مواقع ويب أخرى بالطريقة نفسها تماماً كما لو أن الزائر زار الموقع الآخر.

قد تجمع مواقع الويب هذه بيانات عنك، وتستخدم ملفات تعريف الارتباط، وتقوم بضمين تتبعًا إضافيًا – تابعًا لجهة ثالثة خارجية، وتراقب تفاعلك مع هذا المحتوى المضمّن، بما في ذلك تتبع تفاعلك مع المحتوى المضمن إذا كان لديك حساب وتم تسجيل دخولك إلى ذلك الموقع.

– التحليلات :

افتراضياً لا يقوم ووردبريس بجمع أي بيانات تحليلات. لكن العديد من حسابات استضافة الويب تجمع بعض بيانات التحليلات المجهولة. كما أنك قد تكون قمت بتثبيت إضافة ووردبريس تزوّدك بخدمات التحليلات. في هذه الحالة أضف المعلومات من تلك الإضافة هنا.

– مع من نشارك بياناتك ؟

نقوم بمشاركة بيانات موقع الجريدة كطراف ثالث، مع الشركاء والخدمات السحابية ومعالجي المدفوعات ومزودي الخدمات و الشركة المستضيفة، كما أن بيانات الإستمارات المتعلقة بإعلانات العمل أو تأسيس المقاولات هي البيانات الوحيدة التي نشاركها مع مقاولات في إطار الهدف المشترك بين المقاولة و الباحث عن الشغل، كما أنه افتراضياً لا يشارك ووردبريس أي بيانات شخصية مع أي أحد.

– ماهي مدة احتفاظنا ببياناتك :

إذا تركت تعليقاً، فسيتم الاحتفاظ بالتعليق والبيانات الوصفية الخاصة به إلى أجل غير مسمى. وهذا حتى يمكننا التعرّف على أي تعليقات متتابعة والموافقة عليها تلقائياً بدلاً من الاحتفاظ بها في قائمة انتظار المراجعة للموافقة عليها.

بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بالتسجيل على موقعنا (لسانكم)، نقوم أيضًا بتخزين المعلومات الشخصية التي يقدمونها في ملف تعريف المستخدم الخاص بهم. يمكن لجميع المستخدمين الاطلاع على معلوماتهم الشخصية أو تعديلها أو حذفها في أي وقت (باستثناء أنه لا يمكنهم تغيير اسم المستخدم الخاص بهم). يمكن لمسؤولي مواقع الويب أيضًا رؤية هذه المعلومات وتحريرها.

– ماهي الحقوق العائدة لك على بياناتك :

إذا كان لديك حساب على هذا الموقع، أو تركت تعليقات، يمكنك طلب الحصول على ملف يتم تصديره من البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك، بما في ذلك أي بيانات قدمتها لنا. يمكنك أيضًا طلب حذف أي بيانات شخصية نحتفظ بها عنك. هذا لا يشمل أي بيانات نحن ملزمون بالحفاظ عليها لأغراض إدارية أو قانونية أو أمنية.

– إلى أين نرسل بياناتك :

يتطلب قانون حماية البيانات الأوروبي و الدولي، بيانات حول المقيمين الأوروبيين الذين انتقلوا خارج الاتحاد الأوروبي ليتم حمايتهم وفقًا لنفس المعايير كما لو كانت البيانات في أوروبا. لذا بالإضافة إلى سرد مكان البيانات، يجب عليك وصف كيفية ضمان استيفاء هذه المعايير إما بنفسك أو من قبل مزودي الطرف الثالث، سواءًا كان ذلك من خلال اتفاقية مثل Privacy Shield أو شروط وبنود نموذجية في عقودك، أو قواعد الشركات الملزمة.

يمكن التحقق من تعليقات الزوار من خلال خدمة الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.

– معلومات إضافية :

الموقع لا يستخدم لأغراض تجارية ليشاركها في جمع بيانات شخصية و معالجتها بشكل أكثر تعقيدًا.
كيف نحمي بياناتك

– ماهي الإجراءات السارية تجاه الإخلال بالبيانات :

إن من أهم الإجراءات القائمة للتعامل مع حالات الإخلال بالبيانات، المحتملة أو الحقيقية، هو عملية الإبلاغ عن أي خلل تم عبر آليات التواصل و الإشارة إلى العلل البرمجية ، كما أنه يجب أن نرد في آجال لا تقل عن 72 ساعة لتقديم تبرير منطقي.

عروض خاصة لإعلاناتكم
زر الذهاب إلى الأعلى