آخر الآخبارمجتمع

قسم العمل الاجتماعي بسلا يرفع صقف التواصل مع الشباب و منصات أنستغرام و الفيس بوك فرصة للجميع

لسانكم :

-إنستاغرام

على مدار عدة سنوات مضت، صارت وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورا متزايد الأهمية في الأساليب التي يتواصل بها شباب المدينة عبر العالم الافتراضي وبشكل يومي.

وبظهور منصات رقمية جديدة مثل منصة أنستغرام، وجدت ساكنة مدينة سلا كباقي ساكنة مدن المغرب الكبير كما هائلا من المعلومات واستخدامها على نحو جذري.

وقد أفسحت تُغير، بعد نشئها ذهنية الأفراد والجماعات، ُ أمام المعلومات المنقولة عن “المصادر الرسمية” والغير رسمية وأحيانا عبر قنوات ذات اتجاه واحد ليتبادلها مستخدمو الإنترنت، الذين صاروا الآن منتجين نشطين للمعلومات قدر ما هم متلقين في بداية الأمر.

وبالتزامن مع ذلك، تتزايد توقعات قسم التواصل بعمالة سلا، بأن يكون للهيئات والمؤسسات الرسمية بالمدينة وجود نشط على الإنترنت وبالتحديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما تأكد عبر فترة الحجر الصحي الذي كان خيارا استراتيجيا نهجه المغرب بشكل استباقي.

كما توقع فريق التواصل بعمالة مدينة سلا، أن تقوم تلك الهيئات والمؤسسات بتوفير المعلومات وتوزيعها عبر منصات التواصل الاجتماعي التي يرتادونها، لتستجيب لذهنية الشباب المتغيرة، إذا أن الكل مطالب ولكي يحافظ على أهميته وفعاليته في عالم رقمي يتمتع بسرعة توزيع المعلومة صورة أو الخبر في عنوان، فإن حتمية استخدام أدوات التواصل الاجتماعي بنجاح خيار وطني ودولي أثبت أهميته indh.sale.

-الفيس بوك

ففي الوقت الذي يتم استعمال منصة الفيس بوك بهدف التواصل بين الأفراد والهيئات وباقي المجتمعات، ارتأى فريق التواصل بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة سلا، إلى إطلاق صفحته في إطار رفع صقف التواصل مع الجميع من جهة وتقديم مراحل تنفيذ مشاريع في طور الإنجاز باستعمال الوسائط المرئية التواصلية.

ولأن الفيس بوك أصبح له دور كبير في تشكيل اتجاهات الرأي العام المحلي والوطني، فإن حتمية إطلاق صفحة تحمل اسم Indh-sale موجهة بالأساس إلى ساكنة مدينة سلا، يمكن اعتباره خطوة مهمة في اتجاه التواجد في الحياة اليومية لشباب وساكنة المدينة في عالم التواصل الإجتماعي.

و تهدف هذه الصفحة إلى تقديم إجابات كثيرة عن تساؤلات كثيرة تدور في فلك الذهنية الشبابية لساكنة مدينة سلا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى