آخر الآخبارمنوعات

قواعد وجبة السحور الصحية عبر خمسة عناصر مهمة للغاية

لسانكم :

من المعروف أنه في شهر رمضان الأبرك ، يققل الصائم من عدد الوجبات الرئيسية ، لذلك يبادر العديد من الصائمين إلى الاهتمام بنوعية الطعام المتناول خصوصاً على وجبة السحور، و لأن هذه الوجبة تأخد حيز الأهمية العضوية و الروحية عند الجميع نقدم لكم أهم الأطعمة الضرورية لها بالمغرب:

1- الحليب و مشتقاته : 

و يحتوي الحليب على الكالسيوم، والفيتامينات والبروتينات، لذا فهو من الأطعمة المهمة على وجبة السحور، إضافة إلى أنه يحتوي على البكتيريا المفيدة للجهاز الهضمي والتي تمنع الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

2- الخبز الأسود :

غني بفيتامين B1، الذي يعد ضرورياً لعملية التمثيل الغذائي، وبفضل الألياف الموجودة فيه، فإنه يساعد على امتصاص السكر في الدم، وبالتالي الشعور بالشبع لفترات أطول، خصوصاً وأن الألياف تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل المعدة.

3- الثمور : 

يحتوي التمر علي نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز وبالتالي فهو وجبة مثالية لإعطاء دفعة قوية من الطاقة والكثير يتناول التمر بعد وجبة السحور عندما يشعروا بالكسل والخمول . كما أنه عند دمجه مع الحليب يقدم فوائد مضاعفة للجسم.كما أن تناول الحليب علي السحور بمثابة لحظة لتجديد نشاط الجسم وتجديده .

4- العصائر الطبيعية: 

لابد من الحرص على تناول أي نوع من أنواع العصائر الطبيعية والماء.

5- الخضروات والفواكه الطازجة: 

تحتوي على نسب عالية من الماء، الأمر الذي يعوض الجسم كمية المياه التي فقدها خلال فترة الصيام، إضافة إلى المعادن والفيتامينات الموجودة فيها والتي تقوي الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى