آخر الآخبارإقتصاد

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يرصد استثمارات تفوق 26 مليون درهم لدعم القطاع السياحي بالجهة

لسانكم :

رصد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، استثمارات بقيمة 26 مليون و300 ألف درهم،كمساهمة في مشاريع تتصل بدعم قطاع السياحة بالجهة.

وفي هذا الإطار، صادق مجلس الجهة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتهيئة بحيرة “بودروة” بإقليم وزان، التي يساهم بموجبها بغلاف مالي قدره 20 مليون درهم.

ويروم هذا المشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية 33 مليون و 200 ألف درهم، خلق فضاء سياحي وتعزيز البنيات التحتية بإقليم وزان، ودعم الاستثمارات في القطاع السياحي بالإقليم، وخلق تنافسية سياحية ومناصب شغل مهمة به.

ويساهم في هذا المشروع المقرر إنجازه خلال سنتي 2020 و 2021، إلى جانب مجلس الجهة، كل من وزارة الداخلية (من خلال المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووكالة تنمية أقاليم الشمال، والوكالة الحضرية للعرائش-وزان، ومجلس جماعة وزان وكذا مجلس جماعة بني كلة.

وفي سياق متصل، صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أيضا، على تعديل اتفاقية شراكة مع جهة سوس ماسة وشركة العربية للطيران – المغرب، تهدف إلى تعزيز الربط الجوي بين مطاري طنجة ابن بطوطة وأكادير المسيرة.

وبموحب هذا التعديل، سيخصص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة اعتمادا ماليا قدره 6 ملايين و 300 ألف درهم سنويا على غرار مجلس سوس ماسة، بهدف دعم هذا الخط الجوي، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من فرص إنعاش السياحة الداخلية بالجهتين معا.

وبموجب هذه الاتفاقية سيستقبل مطار طنجة ابن بطوطة، أربع رحلات جوية قادمة من مطار أكادير المسيرة أسبوعيا عوض رحلتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى