المرأة

هل أصبح الوضع العاطفي في حاجة إلى استشارات علاقات زوجية؟

لسانكم :

مي عاطف

كلمة العلاقة ، ليست أمر سهل فهي تتطلب العناية من أجل الحفاظ عليها ولضمان استمرارها. ولكن في بعض الأحيان لا يمكنك حل الأمور بنفسك كما هو معتاد لهذا عليك الذهاب لخبيرة استشارات علاقات زوجية سواء في عيادة خاصة أو أونلاين أو حتى بمشاهدة مسلسل Couples therapy showtime. وفي الحقيقة يجب أن تعلمي أن طلب المساعدة من طبيب محترف أمر مهم لابد من القيام به من أجل الوصول إلى حل.

– التركيز على حل مشكلة بعينها.

– المشاركة الفعالة من جانب الطبيب من أجل علاج العلاقة نفسها بدلا من التعامل مع كل فرد على حدة.

– التركيز على الوصول لحلول والمواجهة نحو التغيير في وقت مبكر من بدء الاستشارات الزوجية.

– تحديد الأهداف من أجل العلاج.

متى يجب عليك الذهاب إلى خبيرة استشارات علاقات زوجية؟
ضعف التواصل مع شريكك

التواصل هو جزء مهم وأساسي في أي علاقة عاطفية لهذا وعندما يجد الشريكين أنهم لا يتواصلون مع بعض بشكل جيد أو لا يستمع أحدهم إلى الآخر فيبدأ الشعور بالوحدة يسيطر عليهم. وحينها يبدأ كي شيء في السقوط بشكل تدريجي في العلاقة حتى تنتهي.

خوض نفس المشاكل مرارًا وتكرارًا

سواء كانت المشاكل التي تواجهها مادية أو عاطفية أو عدم الشعور بالثقة في الطرف الآخر أو حتى عدم إنجاب الأطفال، فيجب أن تعلمي أنه إن استمرت المشاكل على نفس الشئ مرارًا وتكرارًا فهذه علامة واضحة على وجود أزمة. لهذا فأنت بحاجة إلى طرف ثالث محايد من أجل البحث عن حل وعلاج العلاقة بين الشريكين. 

الشعور بالبعد عن الشريك 

عادة ما يشعر بعض المتزوجين بوجود مسافة في علاقتهم العاطفية. ولكن كثيرًا ما تزداد وتتطور بشكل بطئ بطريقة لا يمكن ملاحظتها لتجدي نفسك فجأة بعيدة عن شريكك. وهناك الكثير من الأسباب التي تعود إلى مشكلة المسافة وبعضها يكون بسبب الشريكين، ولكن ما هو مهم هو البحث عن حل وعلاج للمشكلة.

أنت أو شريكك تعانون من مرض نفسي

إذا كنت تعاني بالفعل من أمراض مثل القلق أو الاكتئاب أو أي مرض نفسي آخر فيجب أن تعلمي أن إحضار شريكك معك أثناء العلاج فهذا أفضل حل لمشاكلك. لأنه سوف يتفهم أكثر ما تواجينه عن قرب وهذا سوف يساعدك كثيرًا في الفهم والتواصل معه بشكل أفضل.

صدمات سابقة في علاقتكما

إن كنت تواجهين بعض المشاكل مع شريكك سواء في علاقتكما ببعض أو حتى أثناء العلاقة الحميمة وبدأت بإظهار مخاوفك بشأن علاقتكم الحالية مع الإشارة إلى ما حدث بينكم في السابق. فهذا يدل أنك بحاجة ماسة إلى الذهاب لخبيرة استشارات علاقات زوجية.

التفكير في الإنفصال عن شريكك

هل تشعرين بأن علاقتك وصلت إلى مرحلة النهاية أو حتى أقتربت منها ولست متأكدة من الإنفصال هو الحل المثالي لحالتكم؟ إذن فأنت بحاجة لسؤال شخص متخصص قبل أن الإستسلام لما وصلت إليه. وقد يكون الذهاب لخبيرة استشارات علاقات زوجية هو أفضل حل.

تحول العلاقة من متزوجين إلى آباء وأمهات مسؤولين

ليس هناك شيء يمكن أن يغير العلاقة بين المتزوجين أكثر من إنجاب طفل. فأصبح هناك المزيد من الحب والاهتمام للطفل وتزايدت المسؤولية عليهم إلى جانب الحرمان من النوم وقائمة طويلة من الأشياء التي تغيرت بحياتهم. لذا فإن كنت تواجهين مشكلة في مرحلة الانتقال التي تحدث في حياتك فعليك الذهاب لطبيبة متخصصة في العلاقات الزوجية.

التعامل مع مشكلة الخيانة الزوجية 

الخيانة الزوجية من أكبر المشاكل التي يمكن أن يمر بها المتزوجين لأنها تكسر الثقة بينهم وتدمر العلاقة. وفكرة استعادة الثقة بينهم تحدث ببطئ بعد الخيانة. لهذا يمكنك التوجه إلى خبيرة استشارات علاقات زوجية للمساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى