آخر الآخبارالمرأة

هل فعلا استغل ترامب منصبه لمهاجمة عشرات النساء الأكثر شهرة وشبه بعضهن بحيوانات ؟

لسانكم :

قالت صحيفة إندبندنت (Independent) البريطانية إن الرئيس دونالد ترامب استخدم خلال فترة ولايته الرئاسية سبابا وعبارات مهينة من قبيل “القبيحة” و”البدينة” و”الحمقاء”، وسخر من مظهر نسوة لم يرقن له أو كن ضمن أبرز منافساته في معترك السياسة.

وذكرت الصحيفة أن بعض تلك النعوت والأوصاف التي أطلقها ترامب، كانت موجهة لشخصيات بارزة، وقوبلت بموجة من الانتقادات لأنها كانت عبارات “عنصرية ومثيرة للانقسام أو ذات إيحاءات جنسية”.

وأشارت إندبندنت إلى أن الرجال -مثل النساء- تعرضوا هم أيضا لسهام انتقاد ترامب اللاذعة، لكن تعليقاته بشأن النساء غالبا ما ركزت على إهانة مظهرهن وتفاصيل أجسادهن، كما كان يتحدث عنهن بجفاء واحتقار واضحين، أو يشببهن أحيانا بحيوانات.

وقالت إليسا ليس مينوز، المديرة التنفيذية لمؤسسة الإعلام النسائية الدولية (International Women’s Media Foundation)، تعليقا على هذه الهجمات “المنتقاة” ضد النساء “نحن نعلم أنه (ترامب) لا يميز بين الجنسين حينما يطلق هجماته وانتقاداته، لكننا انتبهنا بشكل خاص للطريقة التي يهاجم بها النساء، وهي هجمات يحركها التمييز على أساس الجنس، وفيها ميولات واضحة لكره النساء كالتي نراها يوميا على مواقع الإنترنت أو في الشوارع”.

عن وكالة أنباء المرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى