الصفحة الرئيسية / آخر الآخبار / واقع الاستثمار والمقاولة في ظل تفشي جائحة كورونا موضوع مباحثات بين الحساني ومقاولين بجهة طنجة تطوان الحسيمة

واقع الاستثمار والمقاولة في ظل تفشي جائحة كورونا موضوع مباحثات بين الحساني ومقاولين بجهة طنجة تطوان الحسيمة

شارك-partager

لسانكم :

استقبلت السيدة فاطمة الحساني رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يومه الاثنين 13 يونيو 2020 بمقر الجهة، وفدا لمقاولين يمثلون هيئات اقتصادية على مستوى الجهة، في اجتماع خُصص لتدارس الظرفية الاقتصادية وواقع الاستثمار بالجهة في ظل تفشي جائحة “كوفيد-19” وسبل التعاون الممكن بين الجانبين من اجل دعم المقاولات ولاسيما الصغيرة منها بالجهة .

ويندرج هذا الاجتماع الذي ضم ممثلين عن الإتحاد العام لمقاولات المغرب بالشمال وجمعية مستثمري المنطقة الصناعية لاكزناية وجمعية النساء المقاولات بالمغرب، في اطار انفتاح مجلس الجهة على مختلف الفاعلين الترابيين بالجهة ،والاستماع اليهم بغرض تجويد القرار الترابي اعمالا منه للديمقراطية التشاركية التي تمثل احدى الركائز الاساسية للنظام السياسي المغربي، والتي يحرص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على تفعيلها في اطار تدبيره للشان العام الترابي .

وخلال هذا الاجتماع، اكدت السيدة فاطمة الحساني على الاهمية التي يوليها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لدعم المقاولة وتحسين جاذبية الاستثمار وخلق مناطق للأنشطة الاقتصادية باعتبارها مجالات تتصدر قائمة الاختصاصات الذاتية للجهات؛ مبرزة جملة من الاتفاقيات التي تم توقيعها وتفعيلها بين المجلس وعدة فعاليات ومؤسسات اقتصادية في هذا المجال.

كما اكدت رئيسة المجلس بالمناسبة على وعي المجلس بالاكراهات والاثار السلبية التي طالت وما تزال النسيج الاقتصادي والمقاولاتي بالجهة جراء تداعيات تفشي جاءحة كورونا؛ مبدية انفتاح المجلس على مختلف المقترحات العملية والمندمجة الكفيلة بايجاد الية جهوية لدعم المقاولات ولاسيما الصغيرة منها بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

وفي هذا الاطار ذكرت السيدة الحساني ان المجلس واستحضارا منه لهذا السياق عمل خلال دورته الأخيرة (6 يوليوز 2020)؛ على برمجة جملة من المشاريع التي تصب في مجال دعم المقاولات واحداث مناطق للانشطة الاقتصادية بهدف تحقيق الاقلاع والانتعاش الاقتصاديين بالجهة على غرار احداث منطقة للانشطة الاقتصادية والتجارية بعمالة المضيق الفنيدق واحداث مجموعة من المشاريع الاستثمارية بسهل واد مارتيل؛ مبرزة ضرورة تعميم هاته التجارب في اطار العدالة المجالية على باقي اقاليم الجهة لاسيما ذات الاستقطاب المحدود للاستثمار منها.

من جانبهم، ثمن أعضاء الوفد الاقتصادي، المقاربة التي يعتمدها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على مستوى دعم الاستثمار والنهوض بالنسيج المقاولاتي بالجهة.

وأعربوا عن استعداد مؤسساتهم، للعمل المشترك مع مجلس الجهة، من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة في سائر عمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

حول lisankom

lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image