آخر الآخبارفن و ثقافة

أخرباش تسلط الضوء بمكسيكو على أوجه التباين العديدة التي تطبع أداء نظام الإعلام والاتصال

لسانكم :

سلطت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، أمس الخميس بمكسيكو، الضوء على أوجه التباين العديدة التي تطبع الأداء الحالي للنظام العالمي لوسائل الإعلام والاتصال، وذلك خلال مشاركتها في ندوة للشبكة الإيبيرو- أمريكية لتقنين القطاع السمعي البصري.

واعتبرت أخرباش، التي ترأست وفد الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في هذا الاجتماع المخصص لبحث تحديات تقنين القطاع السمعي البصري في ظل التداخل بين وسائل الإعلام والاتصالات والإنترنت، أن تطابق الأجندات وتشابه انشغالات هيئات التقنين التي تواجه تسارعا غير مسبوق على مستوى تحول النظم الإيكولوجية لوسائل الإعلام، يعطي أهمية بالغة للتعاون في هذا المجال.

وجددت أخرباش، في مداخلة خلال نقاش جلسة مخصصة لموضوع تقنين الخدمات السمعية البصرية على الإنترنت، الانخراط القوي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في التعاون سواء مع للشبكة الإيبيرو- أمريكية لتقنين القطاع السمعي البصري أو في مجال تعزيز العلاقات بين شبكات التقنين.

وقالت رئيسة “الهاكا”، التي تتولى منصب نائب رئيس شبكة هيئات تقنين الاتصالات بإفريقيا، في هذا الصدد، إن المقننين في القارة الإفريقية يتقاسمون نفس التشخيص مع نظرائهم الإيبيروـأمريكيين بخصوص العديد من أوجه التباين التي تميز وضعية تقنين وسائل الإعلام.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى