آخر الآخبارمجتمع

اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء تلتئم بالرباط للمصادقة على خارطة طريق 2024

لسانكم :

التأمت، أمس الثلاثاء بالرباط، اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء (Green Jobs II)، الحامل لشعار “تعزيز المهن الخضراء عبر سلاسل القيمة المستدامة في المناطق القروية والجبلية”.

وذكر بلاغ للوكالة الوطنية للمياه والغابات أن جدول أعمال هذا الاجتماع الافتتاحي، الذي ترأسه المدير العام للوكالة، عبد الرحيم هومي، وحضره كل من المديرين المركزيين والجهويين، وكذا المكلف والمسؤول عن تنفيذ برنامج المرحلة الثانية من مشروع المهن الخضراء بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، نيكولاي ديلمان، تضمن استعراض ماتم إنجازه سنة 2023، وكذلك التأشير لتفعيل خارطة الطريق المتعلقة بسنة 2024.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المناسبة، شكلت أيضا فرصة للوقوف عند الخطوات التي تم تحقيقها في ما يتعلق بالنسخة الثانية من المسابقة الابتكارية (Green Startup II) المعلن عنها من طرف الوكالة الوطنية للمياه والغابات رفقة شركائها مؤخرا والمستمرة لغاية 17 ماي 2024، والرامية إلى دعم الشباب الذين لديهم مشاريع بيئية تجمع بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على الموارد الطبيعية الغابوية.

وفي كلمة افتتاحية، سلط السيد هومي الضوء على أهمية إشراك مستعملي الغابات في عملية التنمية الاقتصادية لمجالاتهم الترابية، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة احترام البيئة وتعزيز التماسك الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى