الصفحة الرئيسية / آخر الآخبار / جريمة في حق أولياء الله …الولي الصالح ” سيدي أحمد أوشرقي الإدريسي ” ضحية نبش…

جريمة في حق أولياء الله …الولي الصالح ” سيدي أحمد أوشرقي الإدريسي ” ضحية نبش…

شارك-partager

لسانكم :

في الوقت الذي استفاقت فيه ساكنة دوار “أيت علوان” بجماعة “فم اودي” بإقليم بني ملال على وقع نبش قبر الولي الصالح سيدي أحمد أوشرقي الإدريسي ، حيث تم نبش قبر الولي الصالح و إستخراج جثمانه و حرقه و بعد ذلك العبث بمحتويات الضريح.

تدخلت مصالح السلطة المحلية لمعاينة الجريمة بعد حدوثها إلا و أن نتائج البحث لم تعلن عنها السلطة المحلية بالإقليم لحد الساعة .

و تتوقع لسانكم حسب مصدر مطلع ، أن عملية النبش هذه لا ترتبط بصائدوا الكنوز و الدفائن بقدر ما أن عملية النبش و إنطلاقا من الصور الأولية فإن الأمر قد يعود بنا إلى استحضار أحداث مماثلة وقعت في أماكن أخرى كان أبطالها متشددون تكفيريون يجوبون المقابر و الأضرحة لتنفيذ مثل هذه الأعمال الإجرامية في حق أولياء أوصى بهم الله و رسوله في كتابه المبين .

و يتساؤل الرأي العام الوطني ، عن مسار البحث و التحقيق المنجز من قبل الدرك الملكي بالمنطقة ، كما ان ورثة الولي الصالح يتساؤلون و يطالبون بمعرفة مسار البحث و ما نتج عنه.

و تتوقع لسانكم رفقة جرائد وطنية صديقة زيارة المنطقة و تقديم تحقيق بالصوت و الصورة لتقدمه للرأي العام الوطني و المحلي في قابل الأيام .

و عودة إلى القضاء و التشريع المغربي فإنه وعليه قد نص المشرع المغربي في الفصل 271 من مجموعة القانون الجنائي على ما يلي:” من لوث جثة أو مثل أو ارتكب عليها عملا من الأعمال الوحشية أو البديئة، يعاقب بالحبس من سنتين إلى خمس سنوات وغرامة من 200 إلى 500 درهم”.

حول lisankom

lisankom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image