آخر الآخبارمجتمع

وفد كيني يزور مدينة سلا ليطلع عن قرب على مجموعة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

لسانكم:

زار وفد صحفي كيني مدينة سلا يوم الخميس من الأسبوع الجاري ، عددا من المشاريع التي تم إنجازها من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة سلا.

ووقف الوفد الكيني صباح يوم الخميس مطلعا على عمل مركز علاج الأسنان الذي تم إحداثه من قبل المبادرة و بشراكة مع وزارة الصحة .

و انتقل الوفد الصحفي الكيني رفقة ممثلين للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و فريق التواصل للمبادرة بعمالة سلا و بحضور الصحافة المحلية و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ، إلى زيارة مركز تصفية الدم بحي بطانة الذي تم إنجازه كذلك من قبل المبادرة و بشراكة مع وزارة الصحة بسلا .

و زار كذلك الوفد الكيني مركز سيدي عبد الله لتأهيل الأشخاص في وضعية إعاقة و المنجزة كذلك من قبل المبادرة الوطنية بعمالة سلا ، حيث شكلت الزيارة أكبر مفاجئة للوفد الكيني الذي لم يخفي حجم انبهاره بالتنظيم و الحضور اللوجيستي و نتائج المتابعة و التأطير .

و اغتم ضيوف المغرب الفرصة لإبداء إعجابهم و مدى إنبهارهم بحجم التقدم و الوثيرة التي أنجزت بها هذه المشاريع من قبل المبادرة الوطنية بعمالة سلا .

و قد صرح الوفد الكيني للصحافة الوطنية و المحلية عن مدى تأثرهم لما وصل إليه المغرب من إزدهار على يد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

و قام الوفد بالتوقيع في الدفتر الذهبي بمركز سيدي عبد الله لتأهيل الأطفال في وضعية إعاقة و تخللت الزيارة تقديم الشاي و الحلوى المغربية و تسلم الوفد من قبل القائمين على المركز هدية رمزية تذكارية تدل على حفاوة الإستقبال و تعبر عن مدى تشبث المغاربة بإخوانهم الأفارقة .

جدير بالذكر أن مدينة سلا تعيش إيقاعا مختلفا من خلال وثيرة إنجاز مشاريع تنموية على يد العامل الجديد عمر التويمي ، الذي نقل مكتبه من مقر عمالة سلا إلى فضاء المدينة بمنطق المعاينة و التتبع و هو ما انتبه له الوفد الكيني و عبر عنه بعضهم لجريدة لسانكم .

صور :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى