آخر الآخبارمقالات

لسانكم لهبة بريس ” قدمتم رجل السلطة كما تشتهون و سنقدمكم كما أنتم “

لسانكم :

لطيفة م،

لم تتوقع جريدة لسانكم أن يتواصل معها مدير تحرير هبة بريس و بعض من زبانيته بلهجة قاسية و بأسلوب منحط يظهر فعلا الوجه الحقيق لمن يدير هذا المنبر الصحفي .

و قد جاء هجوم هؤلاء عبر مواقع التوصل الإجتماعي ، بعدما طلب مدير تحرير لسانكم من هبة بريس الإعتدار لرجل السلطة الذي تم تقديمه بعنوان القايد و صندوق الحامض ، على أن يكون الإعتدار على شكل مقال توضيحي بأنه قد تم سهوا نقل صورة مغلوطة عن واقع معين .

و لأننا كنا أكثر المثفقين مع السيد وزير الداخلية بعد قراره المنصف في حق قراءتنا الإستباقية و التي نبهنا فيها مند بداية الجائحة أن مرافقة و تصوير السلطة المحلية بشكل مستدام أمر ستكون له عواقب وخيمة ، بل ستكون هذه التغطيات أكثر شي سيسيئ لوزارة الداخلية و رجالها المرابطين في كل ربوع المملكة .

هذا التحدير ، الذي كتبنا فيه أكثر من مرة ، و لأننا نعلم و ندرك عقلية بعض مدراء النشر و مآلات الوضع ، فإن مشهد نقل صورة مغلوطة عن رجل سلطة بتلك الصورة و من قبل منبر مارس المهنة لسنوات طويلة يحملنا إلى منطق اللعب بالسمعة و ضربها عرض الحائط و تقديم رجال السلطة بمظهر غير مشرف .

و من الواضح أن دفاعنا عن قرار السيد عبد الوافي لفتيت لم يرق لهبة بريس و زبانيتها ، كما أن نعتنا بشتى النعوت يؤكد أننا كنا على حق مند أول يوم حذرنا السلطة المحلية بمدينة سلا و الرباط لعدم التمادي في إشراك العدسات بشكل يومي .

و قد سبق أن نبهنا كثير من رجال السلطة التابعين لعمالة سلا و الرباط ، التأكد من مهنية حملة العدسات و الهواتف الذين يرافقونهم ، كون أي نقل لن يكون في محله قد يتحول إلى توظيف خاطئ في قابل الأيام  .

و سبق للسانكم أن تواصلت مع عمالة سلا مؤكدة أنها و بحكم عضويتها بالكنفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الرقمي ، مستعدة لتكوين الراغبين محليا في دورات تكوينية تخص إعلام الطوارئ و هو ما تكوننا فيه في دول أوروبية لمدة ليست بالهينة ، و لكن تفاجئنا بنزول الجائحة التي أجلت العديد من البرامج و الشراكات إلى حين آخر، و على غرار ذلك نتفاجئ كذلك بخروج عدسات تفتقد إلى الصفة المهنية تواكب أحداث لا يصح نقلها و هلم جرا .

و نشرت لسانكم في وقت سابق خبرا مفاده أن الجائحة ستمر لكن كل من تلاعب بالمعلومة أو تزايد بالقيمة الإخبارية سيكون محط محاسبة بعد إنتصار المملكة في هذه الحرب العالمية التي أكد و بإشادة دولية حكمة و حكنة ملك يوجه أم الوزارات بعقلانية و إنسانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى